اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 - 5:43 مساءً

 

 

أضيف في : الأحد 16 يونيو 2019 - 3:51 مساءً

 

انعقاد الدورة السابعة برسم الولاية السادسة لمجلس ادارة الصندوق المغربي للتقاعد

انعقاد الدورة السابعة برسم الولاية السادسة  لمجلس ادارة الصندوق المغربي للتقاعد
قراءة بتاريخ 16 يونيو, 2019

ترأس السيد محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية يومه الثلاثاء 11 يونيو2019 الدورة السابعة برسم الولاية السادسة لمجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد

وأشار السيد الوزير في كلمته الافتتاحية إلى الأهمية التي يكتسيها الصندوق المغربي للتقاعد كفاعل أساسي في تسيير أنظمة تقاعد القطاع العام وكمستثمر مؤسساتي وازن، وإلى أهمية ضمان التوازنات المالية لأنظمة التقاعد التي يسيرها.

وارتباطا بمُسلسل تَحولِه الرقمي، أعرب السيد الوزير عن ارتياحه للجهود التي يبذلها الصندوق المغربي للتقاعد قصد تطوير علاقاته مع مرتفقيه وشركائه، من خلال إصداره مؤخرا لنسخة جديدة لبوابته الإلكترونية والتي تَم إغناؤها بخدمات جديدة، ومُساهمته الفاعلة في إعداد منشور السيد رئيس الحكومة المتعلق باعتماد التدبير الإلكتروني لملفات تقاعد موظفي الدولة والجماعات الترابية.

وتمت دراسة النقاط الواردة بجدول الأعمال، ويتعلق الأمر أساسا بحصر القوائم التركيبية للصندوق برسم سنة 2018، وتقديم الحصيلة الأكتوارية لنظامي المعاشات المدنية والعسكرية برسم نفس السنة، ونتائج تدبير المحفظة المالية لنظام المعاشات المدنية، وحصيلة تنفيذ عقد البرنامج بين الدولة والصندوق لسنة 2018.

وصادق المجلس الإداري خلال هذه الدورة على إحداث مندوبيتين جهويتين للصندوق المغربي للتقاعد بجهتي كلميم واد نون والداخلة وادي الذهب، وعلى إنشاء مركز لاستقبال المرتفقين بمدينة سلا. كما صادق على حسابات الصندوق برسم سنة 2018 وعلى جميع مشاريع القرارات والتوصيات التي عُرضت على أنظاره.