اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 - 5:43 مساءً

 

 

أضيف في : الإثنين 17 يونيو 2019 - 12:12 صباحًا

 

أكادير: وقفة تضامنية مع شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة

أكادير: وقفة تضامنية مع شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة
قراءة بتاريخ 17 يونيو, 2019

في مبادرة نوعية أقدم شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة بجهة سوس ماسة على تزيين واجهة بعض أحياء المدينة بما فيها الواجهات السياحية من أجل جعل المدبنة تتنفس الألوان و أيضا للتعريف بالتراث المادي و اللامادي لمديمة الانبعاث.
و قد أبدع شباب الإتحاد في رسم لوحات فنية إبداعيات على مختلف الواجهات لإعادة الإعتبار للهوية الأمازيغية لمدينة أكادير و أيضا لتسويق المنتوج الثقافي و الهوياتي على الصعيد الوطني و الدولي عن طريق ثقافة الفن التشكيلي بكل تجلياته. و قد حظيت المبادرة الفنية التربوية التنويه من كل الجهات الرسمية و من مختلف أطياف المجتمع المدني لترسيخ ثقافة نظافة المدينة مع محاولة تقريب الفن التشكيلي إلى مختلف الفئات العمرية و جعل الفنون الجميلة رافعة للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية.
لكن هذه المبادرة الفنية تعرضت لإعتداءات مشينة من طرف بعض المتهورين الذين شوهوا معالم جل اللوحات الإبداعية ذات البعد الجمالي و الهوياتي على الواجهات المهمة بالمدينة.
و في ذات السياق نظم إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة إلى جانب فعاليات المجتمع المدني وقفة حضارية للتحدي و لمؤازرة شباب الإتحاد مع التنديد بهذه الممارسات اللامسؤولة و السلوكات اللاحضارية التي من شأنها أن تعطي صورة سلبية عن الفن التشكيلي بالمدينة .