أخبار وطنية

تارودانت :انطلاق فعاليات مهرجان هوارة للمديح والسماع .


رشيد الحدري:
انطلقت يوم أمس السبت 29 يونيو 2019 فعاليات مهرجان هوارة للمديح والسماح والدي تنظمة جمعية اكرام للتنمية والمساعدة الإجتماعية بمدينة أولاد تايمة اقليم تارودانت .
وقد حضر الأمسية الإفتتاحية لهدا المهرجان السيد عامل اقليم تارودانت ورئيس الغرفة الجهوية الفلاحية وبرلماتي الإقليم ومجموعة من الفعاليات الجمعوية .
وفي كلمة لها أكد السيد محمد ضباش رئيس جمعية اكرام ،ان تنظيم المهرجان هو إضافة نوعية للمهرجانات الوطنية والإقليمية المنضمة ،كما أن أهدافه هي : غرس مظامين النصوص المدحية في سلوك الناشئة ،وتقوية لحمة الأخوة والتعايش والسلم والوسطية ،بعيدا عن التطرف والشدود.والتشبت بتعاليم الإسلام والمدهب المالكي .
وخلال هده الأمسية ،قدمت مجموعة من الفتيات بالمدرسة العتيقة اضارنومان لوحات فنية من المديح ،تبعتهم بعد دلك فرقة نسائية من تزنيت والتي قدمت بدورها عرضا قيما في المديح والسماع.
ويتضمن برنامج المهرجان مجموعة من الفقرات الإنشادية ،كما أنه سيتم تنظيم مسابقة في تجويد وترثيل القرأن الكريم ، و ندوات حول التصوف ودوره في ترسيخ الأمن الروحي وتعزيز السلم الإجتماعي .،كما انه سيثم تنظيم عملية إعدار لمجموعة من الأطفال المنتمين للأسر المعوزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى