اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 - 4:50 صباحًا

 

 

أضيف في : الخميس 1 أغسطس 2019 - 11:36 مساءً

 

دور وسائل التواصل الاجتماعي كمحرك اساسي في كل تغيير

دور وسائل التواصل الاجتماعي  كمحرك اساسي في كل تغيير
قراءة بتاريخ 1 أغسطس, 2019

كشف استطلاع حول  الشباب العربي  و السوشيال ميديا أجرته احدى المؤسسات المهتمة خلال السنة المنصرمة ان حوالي ثلثي الشباب على امتداد وطننا العربي (63 بالمائة) يحصلون على حاجياتهم من الأخبار عبرالفايسبوك و التويتر.

كما خلصت نفس الدراسة الى ان حوالي نصف شبابنا العربي (49 بالمائة) يحصلون على الأخبار اليومية من الفايسبوك مما يؤشر على ارتفاع نسبة اعتماد هذا المصدر في التزويد بالاخبار(35 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية) الأمر الذي قد يؤثر في اتجاهات الرأي لدى هذه الفئة العمرية .

و تعتبر المملكة العربية السعودية(32 مليون نسمة)ثاني اكبر دولة في المنطقة من حيث عدد السكان بعد مصر طبعا اكبر مستعمل للسوشيال ميديا على اختلاف وسائلها حيث افادت وكالة Global Media Insight التي تتخد من دبي مقرا رئيسيا لها أن هناك 23.62 مليون مستخدم لليوتيب في المملكة العربية فيما فايسبوك احتل المرتبة الثانية ب 21.95 مليون مستخدم.

وتناولت هذه الدراسة وضعية وسائل السوشيال ميديا في دول عربية أخرى كمصر و الامارات العربية المتحدة لتخلص الى ان وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الاوسط و اماكن أخرى تواصل نموها و تطورها من خلال تأمين سرد القصص بطرق جديدة و أليات تبليغ جد متطورة الشيء الذي يوفر فرص ملائمة لصناع المحتوى.

تارودانت نيوز: المكتب الاعلامي