أخبار جهوية

حفل تتويج الفوج الأول من مكوني محاربة الأمية بعمالة أكادير إداوتنان


نظمت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بجهة سوس ماسة حفلا لتثويج الفوج الأول من المستفيدين من برنامج  تكوين مكوني محاربة الامية،ودلك يوم الثلاتاء 06 شتنبر 2019 , بمقر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بأكادير ،ودلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الوكالة الوطنية لمحاربة الامية ووزارة التربية الوطنية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في مجال تكوين مكوني محاربة الامية.
وقد حضر فعاليات هدا الحفل كل من السيدين: المديرين الجهويين للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بجهة سوس ماسة و بجهة العيون الساقية الحمراء ، والسيد الكاتب العام للمركز- والمندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإنزكان وأستاذين ممثلين عن أساتذة المركز ومدير AVAST ورئيس المركز الوطني ألفا ورئيسات ورؤساء الجمعيات الشريكة في البرنامج.
وقد استغرق هدا التكوين 140 ساعة واستهدف11 مصوغة معدة من طرف الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالإضافة إلى مصوغة تهم المهارات الحياتية من إقتراح المركز.كما شارك في هذا التكوين25 مكون ومكونة. تم تأطيرهم من طرف أساتذة المركز الجهويين فرع أكادير في إطار العقدة التي تجمع مركز أفاست للتكوين والمركز الوطني ألفا بصفته جمعية منتدبة عن باقي الجمعيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى