أخبار جهوية

اليوم الثالث لمهرجان السنوسية في دورته السابعة لسنة 2019


تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب ولذكرى عيد الشباب المجيدة، تنظم جمعية مهرجان السنوسية للتنمية و التواصل بمدينة قرية با محمد، برئاسة السيد “مصطفى الميسوري” رئيس الجمعية، الدورة السابعة لمهرجان السنوسية، التي انطلقت يوم الخميس 22 غشت 2019، وستستمر إلى غاية يوم الإثنين 2 شتنبر 2019، تحت شعار “التبوريدة تراث الأجداد، وإرث الأولاد والأحفاد”.
هذا وعرف يومه السبت 24 غشت 2019 ، اليوم الثالث للمهرجان، حضورا أمنيا لعناصر الشرطة، ولعناصر القوات المساعدة، وسباقا للكلاب السلوقية، شارك فيه مجموعة من المولوعين بالصيد، من منطقة قرية با محمد، و من المداشر والقرى المحيطة بها.
فبعد أن تمت عملية تسجيل المشاركين، وتوزيع الصدريات الحاملة للأرقام، جرى تقسيمهم على ستة مجموعات تنافسية في الدور الإقصائي، ليتأهل عن كل مجموعة أربعة كلاب إلى الدور النصف نهائي الذي جرى ابتداء من الساعة السابعة مساء يومه السبت 24 غشت 2019.
وأسفرت نتائج المسابقة النهائية التي أعطى انطلاقتها السيد “إدريس بفطامة”، الكاتب العام لمهرجان السنوسية للتنمية والتواصل، بمدينة قرية با محمد، أسفرت النتائج النهائية عن فوز السيد “رشيد الفلالي” من مدينة العرائش بالمركز الأول، فيما فاز السيد “فؤاد الساهلي” من عمالة مولاي يعقوب بالجائزة الثانية، أما المركز الثالث ففاز به بالتشارك كل من السيد “يوسف دينار” من عمالة مولاي يعقوب، والسيد “محمد الهرماك” من مدينة قرية با محمد.
يشار إلى أن مسابقة السلوقي عرفت حضورا جماهيريا كبيرا، لم يقتصر على الذكور فقط، بل لوحظ تواجد للمرأة من مختلف الأعمار، حيث أن المسابقة نالت إعجاب الجماهير الحاضرة التي صفقت بحرارة لكل المشاركين وللفائزين بالخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى