اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 - 12:49 صباحًا

 

 

أضيف في : الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 12:58 مساءً

 

هيئة الطبيبات و الأطباء يشكون الزميل محمد عمورة معد و مقدم برنامج “أحضي راسك” الى “الهاكا”

هيئة الطبيبات و الأطباء يشكون الزميل محمد عمورة معد و مقدم برنامج “أحضي راسك” الى “الهاكا”
قراءة بتاريخ 28 أغسطس, 2019

الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي لتارودانت أنيوز.
يعج الفضاء الأزرق هذه الأيام بموجة عارمة من الردود المؤيدة للزميل محمد عمورة الصحفي و المنتج الاذاعي بالاذاعة الوطنية بخصوص الشكاية التي رفعتها ضده الهيئة الوطنية للطبيبات و الأطباء موجهة للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بخصوص برنامجه ألاذاعي “أحضي راسك “الذي يبث على أمواج الاذاعة الوطنية.
هيئة الأطباء أوضحت في شكايةلها “أن حلقة من برنامج “أحضي راسك” بثت يوم السبت 24 غشت، والذي يقدمه الإذاعي “محمد عمورة” “تخللتها مجموعة من الألفاظ والمصطلحات التي تم تداولها من طرف مقدم الحلقة، تعتبر أحكام قيمة وتهما مجانية حول مهنة الطب في كل القطاعات، من قطاع خاص بمصحاته، وقطاع عام”.
وأضاف ذات المصدر، أنه “تم تكرار مغالطات تدخل في خانة القانون الجنائي من قبل (النصب والاحتيال، استعمال السلطة المعرفية من أجل ترهيب وتخويف المرضى، حث المرضى على التشكيك في كل الممارسة الطبية من تشخيص للمرض، فساد المهنية الطبية”.
ودعت الهيئة في ذات الشكاية “الهاكا” من أجل “اتخاذ القرار المناسب حماية للرسالة الإعلامية، مشيرة إلى أنها اعتبرتها “شكاية ذات طلب استعجالي نظرا لنية مقدم البرنامج بتقديم حلقة أخرى حول تلطيخ سمعة الطب عامة وطب التجميل خاصة”. حسب الشكاية.
و تجدر الاشارة الى أن تغريدات مكونات الجسم الصحفي في الفايسبوك عبرت عن تضامنها المطلق مع الزميل محمد عمورة. متابعة.
تارودانت أنيوز.