الأخبار

ألقليعة:مهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع احياء لموروث ثقافي و هوية مغربية


أكادير: أ.رشيدة لتارودانت أنيوز.
” المديح و السماع, موروث ثقافي و هوية مغربية ” شعار النسخة الثالثة من مهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع الذي تنظمه جمعية الوصال للثقافة و المديح و السماع بدعم من وزارة الثقافة و بتعاون مع المجلس البلدي للقليعة وذلك أيام 21 و 22 شتنبر 2019 بالمسبح البلدي للقليعة يوم 21 و بالمركب الثقافي لأيت ملول يوم 22 شتنبر .
وأشار بلاغ للجمعية توصلت تارودانت أنيوز بنسخة منه أن هذه الدورة الثالثة لمهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع تعتبر تظاهرة “فنية دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا قصد إحياء تراث المديح والسماع النبوي الشريف و قصد تقريب هذا الفن الراقي لأذواق كل عشاق الفن الملتزم والكلمة الموزونة والراقية. كما يندرج هذا المهرجان في إطار الإستراتيجية الرامية الى ترسيخ الموروث الثقافي المغربي الأصيل بجميع تلاوينه وتجلياته.”
و أضاف البلاغ أن هذه الدورة ستعرف “مشاركة فرق متميزة ومتنوعة الفرقة السوسية للمديح و السماع و مجموعة الوصال للمديح و السماع و الطائفة العيساوية الفاسية الأصيلية و فرقة الوصال النسوية . إضافة الى شخصيات وازنة أعطت الكثير و أسدت خدمات لفن المديح و السماع بالمغرب و أيضا تكريمات لعدد من الوجوه الفاعلة في المجال الجمعوي بالمنطقة”.
تارودانتأنيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى