اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 7:03 مساءً

 

 

أضيف في : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 10:05 مساءً

 

تارودانت :تعثر دار الطالب و الطالبة يؤخر تمدرس 190 تلميذ من جماعة تكوكة باعدادية تالكجونت

تارودانت :تعثر دار الطالب و الطالبة يؤخر تمدرس 190 تلميذ من جماعة تكوكة باعدادية تالكجونت
قراءة بتاريخ 11 سبتمبر, 2019

لا يزال نحو 190 تلميذ(ة) ينحدرون من مختلف دواوير جماعة تكوكة الجبلية اقليم تارودانت خارج اسوار اعدادية تالكجونت بسبب مشكل دار الطالب و الطالبة الذي تعرفه المنطقة سنويا بالنظر إلى بعد المؤسسة بنحو 20 الى 25 كيلومتر عن دواوير جماعة تكوكة.
وفي الوقت الذي انطلقت فيه الدراسة بمختلف ربوع المملكة ورغم الجهود المبذولة من لدن الإدارة التربوية باعدادية تالكجونت سواء خلال الموسم المنصرم وكذا خلال الأسبوع الفائت من اجل خلق مناخ جديد وإيجابي للتحصيل الدراسي إلا أن عودة مشكل تعثر دار الطالب و الطالبة سيساهم في هدر الزمن المدرسي لمئات تلميذات وتلاميذ جماعة تكوكة في مختلف المستويات بما فيها المستويات الإشهادية التي سيجتاز أصحابها امتحانات موحدة.
وفي موضوع ذي صلة، كشف احد المهتمين بالموضوع ان مشكل إيواء تلاميذ جماعة تكوكة يتكرر كل بداية موسم دراسي ليستمر على طول السنة بسبب الاكتظاظ و ضعف الخدمات المقدمة لهم بدار الطالب و الطالبة تالكجونت و امام هذه الحالة الجد مزرية التي يعانيها هؤلاء التلاميذ يضطر مجموعة من منهم لمغادرة فصولهم بصفة نهائية خصوصا في صفوف الفتيات القرويات. . .
وامام هذا الوضع الكارثي يطالب اباء و اولياء تلاميذ ضرورة تدخل مسئولي وزارة الداخلية و التربية الوطنية على الصعيد الإقليمي لتجاوز ها الإشكال الذي يؤرق بال اباء و اولياء هؤلاء التلاميذ لانجاح الموسم الدراسي .