الأخبارالإقتصاد

انخفاض مهم في مبيعات السيارات الجديدة مقارنة مع السنة الماضية


الدار البيضاء المكتب الاعلامي تارودانت أنيوز.
تفيد بعض الأرقام الصادرة عن رابطة مستوردي السيارات بالمغرب أن مبيعات السيارات الجديدة عرفت انخفاضا مع متم شهر غشت المنصرم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لتلك ألأرقام ، فقد بلغت مبيعات السيارات الجديدة 93 ألف وحدة إلى حدود شهر غشت المنصرم، أي بانخفاض 13 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي,حيث ثم تسجيل بيع 10231 سيارة جديدة فقط.

وقد عزى السيد عادل بناني رئيس رابطة مستوردي السيارات بالمغرب،في تصريح لوسائل الاعلام لوسائل الاعلام، أسباب الانخفاض في مبيعات السيارات مقارنة مع سنوات 2017 و 2018,الى غياب معرض السيارات هذه السنة بالإضافة إلى توقف الدعم المخصص لتجديد سيارات الأجرة أثر بشكل كبير على المبيعات.

وتابع أن توقف الدعم الحكومي المخصص لتجديد سيارات الأجرة خلال السنتين الماضيتين مسؤول لوحده عن نسبة انخفاض في المبيعات تتراوح ما بين 7 و 8 بالمئة، فضلا عن تردد الزبناء عن الشراء ما أدخل السوق حالة من الانتظارية.

وبخصوص تأثير توقيف قرض “صفر فائدة” على نشاط سوق السيارات بالمغرب، أكد بناني أن هذا القرار كان له أثر على المبيعات خلال شهري أبريل وماي، لكن تأثيره لا يتجاوز 2 إلى 3 نقاط في حالة الأخذ بعين الاعتبار النصف الأول من العام.متابعة.
تارودانت أنيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى