اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 - 5:24 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 7:05 مساءً

 

تارودانت:المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية يعقد اجتماعا مع الجمعيات الشريكة .

تارودانت:المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية يعقد اجتماعا مع الجمعيات الشريكة .
قراءة بتاريخ 15 سبتمبر, 2019

رشيد الحدري
عقدت المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية باقليم تارودانت ،اجتماعا مع الجمعيات الشريكة في مجال محاربة الأمية ،ودلك يوم الأحد 15 شتنبر2019 بالمركب التربوي لتنمية التعاون المدرسي بتارودانت .
وقد أطر هدا اللقاء السيد : محمد فلوس المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ،والسيدة سعاد فتح الله موضفة ومنسقة البرنامج بالمديرية الإقليمية .
في بداية هدا اللقاء ،رحب المدير الإقليمي بالجمعيات الحاضرة ،كما نوها بمجهوداتها في مجال محاربة الأمية بالإقليم ،وبعد دلك قدم شروحات مفصلة حول أهم بنود اتفاقية الشراكة بين الجمعيات والوكالة لهدا الموسم ،كما حث الجمعيات الى الإلتزام ببنود الإتفاقية والعمل على إنجاح البرنامج.كما أضاف بأن المديرية منكبة على معالجة كل الإشكالية الخاصة بمتأخرات البرامج السابقة ،خاصة برنامج 2016/2017 .
وفي مداخلة لها تطرقت السيدة :سعاد فتح الله موضفة و منسقة البرنامج مع الجمعيات ،الى مجموعة من الإشكاليات التي تعرقل عمل البرنامج مع الجمعيات الشريكة ،سواء فيما يخص ،إعداد الوثائق والتقارير المالية ،كما قدمت شروحات حول ضبط وكيفية إعداد التقارير المالية والأدبية،كما دعت الجمعيات الى ضرورة التقيد بمباديء الشراكة.
كما تدخل ممثلي الجمعيات المدنية ،بطرح مجموعة من الأسئلة ،والملاحضات حول البرنامج ،وكدلك المتأخرات الخاصة بالسنوات الماضية .