اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 - 4:12 صباحًا

 

 

أضيف في : الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 11:35 مساءً

 

و أخيرا.. “نبيل القروي” سيشارك في المناظرات التلفزيون الخاصة بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

و أخيرا.. “نبيل القروي” سيشارك في المناظرات التلفزيون الخاصة بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
قراءة بتاريخ 20 سبتمبر, 2019

الدارالبيضاء :مكتب تارودانت أنيوز.
و أخيرا سيتمكن المرشح للانتخابات الرئاسية، نبيل القروي، من المشاركة في المناظرات القادمة بعد موافقة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس على طلب مشاركة القروي في المناظرات المبرمجة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية تقدمت به التلفزة الوطنية اما بالحضور في استوديوهاتها المركزية أو التسجيل والبث المباشر من المؤسسة السجنية التي يقيم بها.
واتبع التلفزيون التونسي في طلبه المسارين الإداري والقضائي حيث تم تكليف محاميه بطلب استعجال النظر في هذه الأذون القضائية.
وشهدت تونس يوم 15 سبتمبر الحالي الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز أستاذ القانون والسياسي المستقل، قيس سعيّد، ورجل الأعمال المعتقل، نبيل القروي، ومن المقرر إجراء جولة الإعادة في موعد أقصاه 13 أكتوبر المقبل.
وحصل سعيّد على 18.4% من الأصوات، بينما جاء القروي في المركز الثاني بنسبة 15.6%.
ومن بين المرشحين الآخرين في الجولة الأولى، وعددهم 24 مرشحا، رئيس الوزراء الحالي يوسف الشاهد، ورئيسا وزراء سابقان، ورئيس جمهورية سابق، ووزير للدفاع. وجاء مرشح “حركة النهضة” عبد الفتاح مورو في المركز الثالث بنسبة 12.9%.
وقرر القضاء التونسي توقيف القروي قبل عشرة أيام من انطلاق الحملة الانتخابية على خلفية تهم تتعلق بتبييض أموال وتهرب ضريبي، إثر شكوى رفعتها ضده منظمة “أنا يقظ” غير الحكومية في العام 2017.متابعة.
تارودانت أنيوز.