الأخبار

بالفيديو والصور ..المديرية الاقليمية للثقافة بتارودانت تنظم لقاءا تواصليا تحضيرا للمعرض الاقليمي الأول للكتاب والقراءة


احتضنت الخزانة البلدية لمدينة تارودانت مساء الثلاثاء 24 شتنبر 2019 لقاءا تواصليا نظمته المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بتارودانت حضرته مجموعة من الجمعيات الثقافية والمكتبيين والفاعلين الثقافيين تحضيرا لتنظيم الدورة الأولى للمعرض الاقليمي الأول للكتاب والقراءة في الفترة مابين 29 نونبر و 5 دجنبر 2019 بساحة 20غشت بمدينة تارودانت .
ففي كلمته الافتتاحية لهذا اللقاء ، أعلن الأستاذ عبد القادر الصابر المدير الاقليمي لوزارة الثقافة بتارودانت أنه سيتم تكريم شخصيتين من الوسط الثقافي باقليم تارودانت على هامش هذه الدورة التي ستعرف أنشطة ثقافية موازية هامة وغنية ، معلنا أنه قد تم تحديد يوم 1 أكتوبر كآخر أجل لتقديم طلب المشاركة في المعرض من طرف أصحاب المكتبات والناشرين والجمعيات الثقافية .
هذا وقد ألقت السيدة النائبة البرلمانية أسماء الناصفي نائبة رئيس بلدية تارودانت المكلفة بالشأن الثقافي ، كلمة تحدتث فيها عن أهمية الدورة ومساهمة البلدية فيها الى جانب المديرية ، بعدها أعطيت الكلمة للحاضرين الذين أدلو ا باقتراحاتهم وملتمساتهم لجعل المعرض الاقليمي الأول للكتاب والقراءة معرضا ناجحا بامتياز .
وفِي معرض إجابته عن تدخلات المشاركين في اللقاء ، أكد المدير الاقليمي أن المديرية ستعمل على أخذ ملتمسات واقتراحات الفاعلين الثقافيين المشاركين في اللقاء بعين الاعتبار ، وقبل اختتام ردوده على المداخلات السالفة ، زف للحاضرين خبر اعتزام الوزارة تنظيم أول مناظرة وطنية للمخطوطات بتارودانت في وقت لاحق بعد تنظيم هذه الدورة ، كما عرف اللقاء تكوين لجنة من الفاعلين كلفت بإعداد البرنامج الثقافي الموازي للمعرض والتي ستشرع في عملها ابتداءا من الغد .

وعلى هامش هذا اللقاء ادلى الأستاذ عبد القادر الصابر المدير الاقليمي لوزارة الثقافة بتارودانت لجريدة “تارودانت نيوز ” بالتصريح التالي :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى