الأخبار

ضبط 256 ألف و500 شاحن للهواتف المحمولة غير مطابقة لمواصفات الجودة بميناء الدار البيضاء


الدارالبيضاء تارودانت أنيوز.متابعة.
تُباشر وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بتعاون وثيق مع مصالح وزارة الداخلية، منذ 11 شتنبر 2019، حملة مكثفة لمراقبة مطابقة شواحن وبطاريات الهواتف المحمولة المعروضة في السوق المحلي لمواصفات الجودة.
وتهدف حملات المراقبة أساسا إلى حماية المستهلك من الحوادث الناجمة عن استعمال شواحن وبطاريات، والتي كثيرا ما يكون لها انعكاسات وخيمة على الأُسر المغربية و
تحسيس موزعي هذه المنتوجات، بما فيهم الباعة بالتقسيط، بالتزاماتهم القانونية والتنظيمية.
و من جهة أخرى قامت مصالح الوزارة يوم الثلاثاء الماضي بميناء الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح مديرية الجمارك، بضبط شحنة مستوردة تضم 256 ألف و500 شاحن كهربائي للهواتف المحمولة، لا تحترم معايير المطابقة.
وذكر بلاغ لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بهذا الخصوص، أنه تم إخضاع عينات من هذه الشحنة، المستوردة من الصين، للفحص بأحد المختبرات المعتمدة الذي أكد أن الشواحن المذكورة تفتقر إلى شروط المطابقة، وتشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.
وأضاف البلاغ أن مصالح المراقبة عمدت إلى اتخاذ التدابير اللازمة، طبقا للمساطر المعتمدة، لمنع دخول هذه الشواحن وترويجها في السوق المغربية.
وسجل المصدر ذاته أن عدد الشواحن المستوردة المخلة بمعايير المطابقة التي تم ضبطها بمراكز المراقبة في الموانئ منذ بداية هذه السنة، بلغ 556 ألف و500 شاحن.
تارودانت انيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى