اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 5:50 مساءً

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 12:25 مساءً

 

مجلة «الثقافة المغربية» تعاود الصدور بهيئة تحرير جديدة

مجلة «الثقافة المغربية» تعاود الصدور بهيئة تحرير جديدة
قراءة بتاريخ 25 سبتمبر, 2019

الدار البيضاء: تارودانت أنيوز .متابعة
وأخيرا تعود مجلة “الثقافة المغربية” إلى الأكشاك بعد أن تأخّرت توزيع عددها الأول ع لمدة فاقت الستّة أشهر في ، بعدما أعادت وزارة الثقافة والاتصال إصدارها، ليجاور العدد الجديد بذلك 37 عددا سابقا احتظنته رفوف المكتبة المغربية لمدّة تناهز نصف قرن.
و بهذه المناسبة أكد السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، أن مجلة “الثقافة المغربية” في عددها الجديد تحتوى على مجموعة من المعارف وموضوعات علمية وفكرية ترتكز على قيم المعرفة والتسامح والجمال وذلك لتغني “الحركية التي نسعى إليها جميعا في إعادة إطلاقها من خلال بعث هذه المجلة إلى جانب مجلتي الفنون وإقرأ بالإضافة إلى مجلة المناهل وما سيأتي بعدها”.
وقال محمد الأعرج، في كلمة له، اليوم الأربعاء، خلال ندوة صحفية بالرباط، لتقديم العدد 39 من مجلة “الثقافة المغربية”، أن موضوع ثقافة التسامح محور هذا العدد من المجلة يرتكز على العمق الحضاري للمملكة المغربية ويبرز تقافة مغرب متعدد ومتنوع وسط عالم تغزوه الكراهية والإقصاء، “ذلك ما تجسده هذه المجلة التي أعطت الكلمة لخيرة الكتاب والمبدعين والمفكرين من مختلف الأجيال.
وأوضح الأعرج أن وزارته لن تدخر جهدا في تخصيص مزيد من الدعم للكتاب والنشر والقراءة لجعل الثقافة قاطرة حقيقية للتنمية.
وأشاد وزير الثقافة والاتصال بإدارة مجلة “الثقافة المغربية” وطاقم التحرير وكل من ساهم في إخراج هذا العدد، متمنيا في الوقت ذاته أن يترسخ فعل القراءة واستهلاك الكتاب للتحفيز على مزيد من الإنتاج والإبداع.
ويتضمن العدد 39 من مجلة “الثقافة المغربية” حوارا مع الباحث والناقد المغربي محمد مفتاح، ومواد ثقافية متنوعة بمشاركة نخبة من الكتاب والباحثين والمبدعين، كما يرافق العدد الجديد من المجلة “كتاب هدية” هو الجزء الثاني من “الأدب العربي في المغرب الأقصى” الذي صنفه محمد بن العباس القباج.
تارودانت أنيوز.