الأخبار

الجامعة تعاقب الوداد والجيش على خلفية أحداث مباراة كأس العرش


تارودانت أنيوز.
قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إصدار مجموعة من العقوبات في حق نادي الوداد الرياضي ونادي الجيش الملكي، وذلك على خلفية المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 24 شتنبر، برسم منافسات كأس العرش.

وحسب بلاغ اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية، فقد قررت الأخير، تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 25 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية والرمي القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة، فيما قررت تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهما، لنفس السبب.

أما بخصوص سفيان الرحيمي لاعب نادي الرجاء الرياضي، فقد قررت اللجنة تغريمه مبلغ 3000 درهما، وذلك بعد الاستماع إليه حول الأحداث التي رافقت نهاية المباراة التي جمعت يوم السبت 31 غشت 2019، فريقه بنادي نهضة أطليتك الزمامرة برسم دور سدس عشر من منافسات كأس العرش.

وأوضحت اللجنة المركزية أن سفيان الرحيمي لاعب فريق الرجاء الرياضي ، مثل أمامها، وخلال بداية جلسة الاستماع، اعتذر اللاعب عما صدر منه، مؤكد أن الأفعال التي قام بها تتنافى وسلوك لاعب رياضي يمارس في البطولة الاحترافية.

كما قررت اللجنة تغريم فريق المغرب الرياضي التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وأوقفت الجامعة حسن الساخي، مدرب فريق اتحاد تواركة لـ6 مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 درهما وذلك اثر طرده بعد نهاية اللقاء الذي جمع فريقه بنادي الاتحاد الزموري للخميسات، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

فيما قررت الجامعة توقيف عتيق شهاب، لاعب فريق الراسينغ الرياضي، لمباراتين مع تغريمه مبلغ 750 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بالمغرب الرياضي التطواني، وذلك بناء المادة 85 من قانون العقوبات.

وقررت توقيف عدنان الوردي لاعب فريق المغرب الرياضي التطواني ، لمباراتين مع تغريمه مبلغ 1000 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بالراسينغ الرياضي وذلك بناء المادة 85 من قانون العقوبات.

كما قررت تغريم فريق الراسينغ الرياضي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب الرياضي التطواني، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات، وتغريم فريق الاتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد تواركة، وتغريم فريق اتحاد تواركة مبلغ 1000 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي الاتحاد الزموري للخميسات.

أما بالنسبة للبطولة الاحترافية القسم الوطني الأول، فقد قررت الجامعة تغريم عبد الحق بنشيخة، مدرب فريق مولودية وجدة مبلغ 20 ألف درهما، لعدم حضوره الندوة الصحافية عقب اللقاء الذي جمع ناديه بفريق الفتح الرياضي .

فيما قررت تغريم فريق شباب الرياضي السالمي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 8 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب الرياضي الفاسي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

كما قررت تغريم فريق وداد تمارة مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب المحمدية.
تارودانت أنيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى