الأخبار

دورة جديدة لموسم التمور بجماعة تغجيجت باقليم كلميم الشهر المقبل


” النمودج التنموي بالواحات وتحديات الإدماج الاقتصادي للشباب ” شعار دورة 2019 للمعرض الجهوي للتمور بواحة تغجيجتت الذي ستنظمه جماعة تغجيجت و جمعية موسم التمور بإقليم كلميم مابين 16 و 19 من شهر أكتوبر المقبل و ذلك ضمن برنامج متنوع يشمل جوانب اقتصاديو و ثقافية و فنية و أكاديمية.

بلاغ للجنة التنظيمية الذي توصلت تارودانت أنيوز بنسخة منه يشير الى أن هذه الدور ستظيف لمسة جدة مهمة في فقرات هذه التظاهرة تشمل مجال التكوين حيث سيستفيد مجموعة كبيرة من منتجي التمور من دورات تكوينية و تحسيسية يؤطرها مختصون في المجال من أجل تأهيل الفاعل المدني والفلاحي بالواحات مع تشجيع الشباب في خلق بوادر استثمارية بالواحة و تحفيزهم لإبراز المؤهلات السياحية و الفلاحية و البيئية والطبيعة التي تزخر بها واحتنا الغالية اظافة الى مناظرة جهوية يؤطرها أساتذة دوي الاختصاص في المجال الفلاحي .
و يضيف دات البلاغ أن الجانب الفني بجعل التظاهرة تستوفي كل المميزات التي جعلت من واحة تغجيجت قطبا سياحيا بإمتياز والناتج عن الموقع الجغرافي الواحة بإقليم كلميم .
المعرض الجهوي للتمور سيكون بمثابة لحظة تاريخية يجسد من خلاله سكان وزوار الموسم وفاءهم الدائم لهذه الواحة الصبورة و المنتجة لأفضل التمور على الصعيد الوطني .
تارودانت أنيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى