اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 - 4:14 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 29 سبتمبر 2019 - 1:00 مساءً

 

أكياس الشاي تسرب مليارات من الجزيئات البلاستيكية إلى الأكواب

أكياس الشاي تسرب مليارات من الجزيئات البلاستيكية إلى الأكواب
قراءة بتاريخ 29 سبتمبر, 2019

تارودانت أنيوز.
اكتشف أحد الباحثين بجامعة ماكجيل في كندا، أنه عند تحضير الشاي تنتقل مليارات جزيئات البلاستيك الدقيقة والنانو من كيس الشاي إلى الماء.
وحسب بحث نشر على موقع “Environmental Science & Technology”، ينقل كيس الشاي حوالي 11.6 مليار الجسيمات الدقيقة من البلاستيك و 3.1 مليار الجسيمات النانوية إلى الشراب.
وهذا العدد يتجاوز بكثير كمية جسيمات البلاستيك الموجودة في أنواع أخرى من الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك المياه في زجاجات بلاستيكية.
واستخدمت أربعة أنواع من الشاي بنكهة الفاكهة خلال الدراسة، حيث تم وضع أكياس الشاي، بعد إزالة الشاي نفسه منها، بالماء المغلي عند درجة حرارة 95 درجة مئوية لمدة خمس دقائق. ثم قام الباحثون بتصفية المياه، وعلى وجه الخصوص، فحص الأكياس المستخدمة تحت المجهر الإلكتروني.
نتيجة لذلك، اتضح أن الجسيمات النانوية التي ظهرت في الماء لم تكن في البداية موجودة في أكياس، لكنها ظهرت فقط في عملية التخمير.
ثم وضع الباحثون الجسيمات البلاستيكية، في وسط تتكاثر فيه براغيث الماء ووجدوا زيادة تركيز الجزيئات البلاستيكية في الماء وظهور الاضطرابات في تطور البراغيث، لكن لم يكتشف الخبراء بعد كيف تؤثر هذه الجسيمات على صحة الإنسان.
تاترودانت أنيوز./عربي سبوتنيك.