الأخبار

تنسيق كبير بين مكونات المجتمع المدني بسوس لمحاربة العنف ضد النساء


تارودانت أنيوز/ المكتب الاعلامي
تقوم الحملات الوطنية التحسيسية لمحاربة العنف ضد النساء التي تنظمها مختلف جمعيات المجتمع المدني ببلادنا بدور رائد في توعية المجتمع، وفي تكوين الشباب والأجيال الناشئة حول ضرورة احترام المرأة وحقوقها وصون كرامتها ونبذ شتى أشكال العنف ضدها.
و في هذا الاطار تعتزم فعاليات نسائية تنتمي الى مختلف الجمعيات الفاعلة في مجال حقوق المرأة و مناهضة العنف ,في ظل الأوضاع التي تعيشها المرأة المغربية مع توالي حوادث العنف ضدها، تنظيم قافلة للتحسيس بالعنف ضد النساء و القوانين المؤطرة لها، في عدد من المدن المغربية.
جمعية “تافوكت سوس لتنمية”،أعلنت في بلاغ لها أنها ستنظم خلال شهر نونبر المقبل، و بشراكة مع “تحالف اصرار للتمكين و المساواة”، قافلة وطنية للتحسيس و التعبئة بقانون مناهضة العنف ضد النساء بالتنسيق مع اربعين جمعية وتعاونية من جهة سوس ماسة والجنوب عموماً.
كما أشارت الجمعية إلى أن خطة العمل الخاصة بالقافلة تمت مناقشتها خلال مجموعة من المحطات كان أخرها اللقاء الدراسي الأسبوع الماضي الذي احتضنته مدينة أكادير، موضحةً أن القافلة ستنطلق شهر نونبر المقبل من تطوان، مروراً بالحسيمة ، ثم الخميسات، مراكش، أكادير (الجنوب).
تارودانت أنيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى