الأخبار

الريحان, الشاي الأخضر, و النيم ..ثلاثة أعشاب تساعد على ضبط السكر


الدارالبيضاء :المكتب الاعلامي تارودانت أنيوز.
يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة، ويتمثل في عدم قدرة الجسم على الاستفادة من كمية السكر الموجودة في الدم، ويعود سبب الإصابة بهذا المرض إلى قلة كمية الإنسولين التي يُفرزها الجسم، أو عدم استجابة خلايا الجسم له، وللوقاية من ارتفاع نسبة السكر في الدم يُمكن استخدام بعض الأعشاب التي سوف نذكرها في هذا المقال
الريحان:
******
لهذه العشبة على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، وهي غنية بالزيوت الطبيعيّة التي تساهم في إنتاج مادة الأوجينول؛ حيث تُساعد هذه المركبات على تحفيز خلايا بيتا التي تعمل على تخزين الإنسولين وإطلاقه؛ حيث يُمكن تناول ورقتين من الريحان، أو ملعقة صغيرة من عصارتها يومياً على معدة فارغة. القرفة: للقرفة قدرة كبيرة على تحسين حساسية الإنسولين، وتخفيض مستوى السكر في الدم، إلى جانب تقليل الوزن، والوقاية من الإصابة بأمراض القلب؛ حيث يُنصح بتناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة يومياً.
الشاي الأخضر:
***********
يحتوي هذا الشاي على نسبة مرتفعة من مادة البوليفينول التي تعتبر من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تعمل على الحفاظ على نسبة السكر في الدم. أعشاب المورينجا: لهذه الأعشاب قدرة كبيرة على منح الجسم طاقة، وتوفّر شعور بالشبع، ممّا يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الهضم، وبالتالي الحفاظ على مستوى السكر في الدم.
النيم:
*****
يعتبر من الأعشاب التي لها العديد من الخصائص الطبية؛ إذ يعزّز من استجابة المستقبلات للإنسولين، وبالتالي تخفيض مستوى السكر، بالإضافة إلى توسيع الأوعية الدموية، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
تارودانت أنيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى