الأخبار

الرباط : انطلاق اشغال ورشة عمل حول مساهمة المغرب في « الميثاق العالمي للاجئين »


تارودانت انيوز /متابعة.
انطلقت صباح اليوم الخميس 3 اكتوبر 2019 بأحد الفنادق بمدينة الرباط اشغال الورشة العمل حول مساهمة المغرب في “الميثاق العالمي للاجئين “التي تشرف على تنظيمها الوزارة المنتدبة لدى وزارة الخارجية و التعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شءوون الهجرة.
و تاتي هذه الورشة في الوقت الذي يشهد فيه العالم تدفق كبير للاجئين من مختلف الجهات كل حسب الظروف التي أرغمته على مغادرة بلاده،على بعد ايّام من انعقاد الملتقى الدولي للهجرة و اللجوء المقرر ب جنيف في شهر دجنبر المقبل .
و ستعمل الورشة على صياغة مجموعة من التوصيات التي من شانها إبراز الدور الذي يلعبه المغرب في مواجهة المشاكل المرتبطة بهذه بمسالة الهجرة و اللجوء،حيث كان المغرب سباق للتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لللاجءين منذ سنة2013 عندما اطلق صاحب الجلالة الملك محمد السادس الاستراتيجية الوطنية للهجرة التي تعتبر راءعة في هذا المجال.
الورشة حضرها الى جانب ممثلي الوزارة المعنية و هيئة الأمم المتحدة للاجئين ، مجموعة من السفراء المعتمدين بالرباط و جمعيات المجتمع المدني الشركاء في برنامج الأمم المتحدة للاجئين بالمغرب الى جانب عدد كبير من الخبراء و الأكاديميين.
تارودانت انيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى