اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 6:23 مساءً

 

 

أضيف في : الخميس 3 أكتوبر 2019 - 11:04 مساءً

 

تارودانت :حريق مهول كاد يؤدي على كل سوق الخضر للجملة بتارودانت

تارودانت :حريق مهول كاد يؤدي على كل سوق الخضر للجملة بتارودانت
قراءة بتاريخ 3 أكتوبر, 2019

تعرض سوق الفواكه و الخضر بالجملة بحي أسطاح مدينة تارودانت لحريق خطير كاد يؤدي على كل محتوياته من محلات وسلع للعشرات من تجار الخضر والفواكه .
ففي حوالي الساعة 7:40 دقيقة من مساء يومه الخميس 3 أكتوبر 2019 اشتعلت النيران فجأة بجوار بعض محلات السوق صادفت أن كان حارس السوق متواجدا بعين المكان ، حيث قام بتبليغ رئيس جمعية السلام للخضر والفواكه بالجملة ، الذي اتصل بقائد المقاطعة الحضرية الرابعة الذي استدعى بدوره رجال المطافئ الذين حضروا لعين المكان بسرعة فائقة استطاعوا تطويق الحريق .
عملية تطويق الحريق وإطفائه حضرها الى جانب قائد المقاطعة الرابعة كل من باشا المدينة وبعض رجال الأمن ، في حين لم يحضر عن المجلس البلدي الا عضوين فقط .
هذا وفِي اتصال للجريدة مع السيد أحمد بوهوش رئيس جمعية الخضر والفواكه بالجملة بسوق باب الخميس بأسطاح المدينة ، أكد على ان السوق يعاني من عدة مشاكل منها ؛افتقاره للمياه الصالحة للشرب والمرافق الصحية وتبليط أرضيته ، رغم أنه يعد من أهم أسواق الجملة باقليم تارودانت.
وحول الخسائر المادية التي سببها الحريق ، أكد السيد رئيس الجمعية ، بأن التدخل العاجل الذي قامت به السلطات المحلية ورجال المطافئ بهذه السرعة قد مكن من انقاد السوق من كارثة حقيقية كانت ستأتي على كل محتويات السوق خاصة وأن درجات الحرارة كانت طيلة هذه الأيام جد مرتفعة مما كان سيشكل صعوبة على اخماد الحريق لوتأخر رجال الانتقاد قليلا .حيث سجلت خسائر طفيفة فقط همت محلين تجاريين أحدهما لبيع البطاطس بالجملة والآخر لبيع الطماطم وذلك بعدما أفرغهما التجار المتواجدين بالسوق مما كان بهما من سلع .
اثر ذلك باشرت أجهزة الأمن تحرياتها حول أسبابا الحريق ان كان وقوعه لظروف طبيعية أم بفعل فاعل .

*الصور من عين المكان لأحمد بوهوش