اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 6:59 مساءً

 

 

أضيف في : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 10:49 صباحًا

 

القضاء يحسم في شرعية اللجنة التحضيرية للبام برئاسة كودار

القضاء يحسم في شرعية اللجنة التحضيرية للبام برئاسة كودار
قراءة بتاريخ 9 أكتوبر, 2019

تارودانت أنيوز.
أفادت مصادر اعلامية مختلفة أن المحكمة الابتدائية بالرباط، قضت، اليوم الأربعاء، ببطلان صفة سمير كودار كرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، في القضية التي رفعها ضده الأمين العام للحزب حكيم بنشماش.
وكان دفاع بنشماش قد سلم إلى المحكمة في وقت سابق نسخة من محضر انتخابه أمينا عاما للحزب، لإثبات صفته وأهليته في هذه الدعوى، وذلك بعدما قدم إليها دفاع كودار طلبا يروم التحقق من صفة المدعي في هذه القضية.
وورد في مذكرة النيابة العامة التي أبدت رأيها في هذه القضية، وفقا لطلب المحكمة، فإن حكيم بنشماش “لم يحضر مسطرة انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، ولم يفوض لأحد مهمة الحضور عنه لهذا الغرض، كما تنص على ذلك المادة 39 من النظام الأساسي للحزب”، كما أن عملية انتخاب “كودار” يكتنفها الغموض، حيث لا يوجد بين دفتي الملف محضر يوثق بجلاء لهذه العملية.
الصراع داخل حزب الأصالة والمعاصرة تفجر منذ شهور بين حكيم بنشماس وعبد اللطيف وهبي، والذي وصلت أصداءه إلى قواعد الحزب التي اضطرت إلى الاصطفاف بين هذا الطرف والطرف الآخر، قبل أن يصل هذا الصراع إلى القضاء، عندما قرر حكيم بنشماش رفع دعوى قضائية ضد سمير كودار يدعو من خلالها القضاء إلى إلغاء دعوة هذا الأخير لعقد المؤتمر الوطني الرابع للحزب.
تارودانت أنيوز.