الأخبار

تارودانت:الكاتب العام لعمالة تارودانت يشرف على إعطاء الإنطلاقة لبرنامج محاربة الأمية


رشيد الحدري:
بمناسبة اليوم الوطني لمحاربة الأمية نظمت اليوم السبت 13 أكتوبر 2019 المندوبية الإقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بتارودانت وبتنسيق مع الجمعيات الشريكة حفل إنطلاق الموسم القرائي الجديد، بدار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتارودانت.
وقد.حضر فعاليات هدا الحفل ،السيد الكاتب العام لعمالة تارودانت ،والمفتش العام للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ،والمدير الجهوي للوكالة ،وكدلك المندوب الإقليمي ،بالإضافة الى روؤساء المصالح
الخارجيةبالإقليم.
وفي كلمة له ،نوه المفتش العام للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ،بمجهودات عامل اقليم تارودانت في مجال مساهمته في برنامج محاربة الأمية ،وكدلك المديريات الإقليمية للتربية الوطنية ،والجمعيات الشريكة ،كما اشار الى أن اقليم تارودانت يعتبر رائدا في مجال التقليص من الأمية على الصعيد الوطني والجهوي.
وفي تدخل له قال المندوب الجهوي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية،أنه ثم توقيع 148 اتفاقية شراكة مع 148 جمعية خلال هدا الموسم 2020/2019 على صعيد جهة سوس ماسة ،حيث سيستفيد 65377 مستفيد(ة) في مجال محاربة الأمية ،كما ثم التعاقد مع 49جمعية في مجال ما بعد محو الأمية ،لاستفادة 9357 ،وسيتم تأطيرهم من طرف 3300 مكونة ومكون ومشرفين. وأشار أن اقليم تارودانت يحتل الصدارة في عدد المستفيدين من هدا البرنامج.
وقد حضر فعاليات هدا الحفل حوالي 400 فاعل وفاعلة في مجال محاربة الأمية ،من مؤطرات ومشرفين ورؤساء الجمعيات وبعض المستفيدات من البرنامج ,كما ثم تكريم مجموعة من الشخصيات المساهمة في برنامج محاربة الأمية بالإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى