الأخبارفن

الدارالبيضاء:الاعلان عن النسخة الأولى لمهرجان السينما العربية


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي تارودانت أنيوز.
عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان السينما العربية ندوة صحافية بمدينة الدارالبيضاء بحضور فاطمة النوالي رئيسة المهرجان ، و المخرج عبدالرحمن التازي رئيس لجنة التحكيم و مدير المهرجان سعيد ازار و بين المنظمون خلال هذه الندوة للمهرجان الذي بدأ كحلم انطلق منذ سنة بطموح اشخاص غيورين على السينما المغربية بصفة خاصة و العربية بصفة عامة ، ان الاشتغال على الاعداد للمهرجان دام سنة ، حيث توصلت اللجنة المنظمة بمجموعة نن الافلام من مختلف اقطار الدول العربية ، اختارت منها 71 فيلم للعرض تظم افلام قصيرة و افلام طويلة ،منها افلام داخل المسابقة الرسمية و منها افلام خارج المسابقة .
و تجدر الاشارة الى أن جمعية “امتداد” للثقافة والتنمية منظمة المهرجان ، سبق لها أن وزعت بلاغا جاء فيه أن هذه التظاهرة ستعرف إقامة مسابقة رسمية تتنافس فيها أهم الانتاجات العربية لسنتي 2017 و 2018.
وأوضحت الجمعية ، في ذات البلاغ، أن المهرجان سيشهد أيضا بانوراما للأفلام العربية والمغربية وورشات تكوينية ومائدة مستديرة تناقش واقع السينما العربية وآفاق التعاون بين مختلف مكوناتها.
وأبرز المصدر أن فكرة تنظيم مهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء، والتي تمخضت منذ سنتين، تأتى لها الخروج إلى الوجود بفضل شراكة مع مجلس المدينة، وبدعم من وزارتي الاتصال والشبيبة والرياضة.
واعتبرت مديرة المهرجان فاطمة النوالي آزر أن هذه التظاهرة الجديدة إجابة عن سؤال غياب مهرجان للفيلم العربي ضمن خارطة المهرجانات السينمائية المغربية، مشيرة إلى أن العاصمة الاقتصادية للمملكة تشهد تصوير أغلب الانتاجات الوطنية.
تارودانت أنيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى