اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 8:15 صباحًا

 

 

أضيف في : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 10:41 مساءً

 

الهاكا تنذر إذاعة “ميدي 1″ بسبب الخلط بين المحتويين الإخباري و الإشهاري.

الهاكا تنذر إذاعة “ميدي 1″ بسبب الخلط بين المحتويين الإخباري و الإشهاري.
قراءة بتاريخ 18 أكتوبر, 2019

تارودانت أنيوز/ متابعة.
توصلت اذاعة إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية “ميدي 1″ أول أمس الخميس بانذار من المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري بسبب “الإشهار غير المعلن” خلال النشرتين الإخباريتين اللتين تم بثهما على راديو ميدي 1 بتاريخ 08 غشت و09 شتنبر 2019.”
و قد تم اتخاد هذا القرار خلال جلسته المنعقدة، يوم الخميس 17 أكتوبر الجاري، بناء على إحالة ذاتية من قبل المجلس، حسب بلاغ صادر عنه بسبب الإشهار غير المعلن خلال النشرتين الإخباريتين اللتين تم بثهما على أمواج اذاعة ميدي 1 بتاريخ 08 غشت و09 شتنبر 2019. وعلل المجلس -حسب البلاغ قراره هذا، بالخروقات المسجلة في النشرتين المذكورتين، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.
واعتبر المجلس الأعلى، بعد الاطلاع على رد إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية على طلب التوضيحات الموجه إليها من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أنه تم خلال هاتين النشرتين الإخباريتين، ذكر وتقديم علامتين تجاريتين بالاسم وبنوع من المحاباة وبشكل متكرر وخارج الفقرات الإشهارية.
كما اعتبر أن تقديم منتوجات وخدمات هاتين العلامتين بخطاب ترويجي ضمن نشرة إخبارية إذاعية، من شأنه تغليط المستمعين بسبب الخلط بين المحتوى الإخباري والمحتوى الإشهاري.
وخلص البلاغ إلى أن قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري سينشر بالجريدة الرسمية في وقت لاحق.
تارودانت أنيوز.