اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 - 10:07 صباحًا

 

 

أضيف في : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 10:17 مساءً

 

مدينة مشرع بلقصيري:الدورة الاولى لمهرجان السكر و الفنون تحت شعار ” بلغة السكر و الفنون الصحراء مغربية “

مدينة مشرع بلقصيري:الدورة الاولى لمهرجان السكر و الفنون تحت شعار ” بلغة السكر و الفنون الصحراء مغربية “
قراءة بتاريخ 21 أكتوبر, 2019

تارودانت أنيوز/ متابعة.
تنظم جمعية “باناصا للفنون ” في الفترة الممتدة بين 1 و 6 نونبر 2019 بمدينة مشرع بلقصيري مهرجان السكر و الفنون تحت شعار ” بلغة السكر و الفنون الصحراء مغربية ” بدعم من عمالة سيدي قاسم و شركة كوسومارو المجلس البلدي.
و حسب بلاغ للجهة المنظمة توصلت “تارودانت أنيوز بنسخة منه” تأتي فكرة تنظيم المهرجان تلبيةً لحاجات الساكنة في العديد من المجالات منها البيئية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
كما يهذف ايضا الى قوية جاذبية الكدينة وخلق رواج اقتصادي وثقافي لجلب المستثمرين و تعريفهم بمؤهلات الغرب على جميع الأصعدة وتثمين المنتوجات المحلية الزراعية والاجتماعية والنهوض بالموروث الثقافي المادي واللامادي بمنطقة الغرب .
أما برنامج التظاهرة يشمل عدة مكونات أهمها مكون تزيين المدينة الذي سينطلق يوم الافتتاح و يستمر طيلة السنة و يسعى الى الاعتناء بالفضاءات البيئية، وتوحيد ألوان المدينة واعطائها حلة جديدة جميلة تساهم في تشجيع الاستقرار بها، و يتبوأ هذا المكون مكانة كبيرة في برنامج المهرجان نظرا لأهميته و أثره المباشر على الساكنة عموما .
كما يتضمن البرنامج مسابقة الفرق التراثية الغرباوية في صنف الهيت، مسابقة ملكة جمال السكر و الفنون، معارض فلاحية وتجارية سهرات ليلية، عروض مسرحية، قوافل طبية، ورشات تكوينية، دوري في كرة القدم، العدو الريفي، حفلات تكريم رموز المنطقة، ندوات وموائد مستديرة، مجمع الحلاقي نموذج جامع الفناء .
و سيشارك في فعاليات هذا المهرجان نخبة من الشخصيات المرموقة في مجالات الثقافة والفن والرياضة والاقتصاد وسيتم تكريم الفاعلين المحليين منهم ضمن فعاليات المهرجان .
و ينتظر أن يزور فعاليات المهرجان ويشارك فيه أكثر من أربعين ألف نسمة موزعين بين سكان الأحياء المشاركة في التزيين، و زوار المعارض وجمهور الفقرات الفنية المبرمجة في المهرجان وأن يكون للمهرجان تأثير ووقع مباشرين على المدينة وساكنتها .
تارودانت أنيوز.