أخبار محليةمستجدات التعليم

بـــلاغ من المديرية الاقليمي بتارودانت في شان تجديد عضوية ممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة


إستنادا إلى أحكام القانون 07.00 القاضي بإحداث الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.00.203 بتاريخ 15 من صفر 1421 (19 ماي 2000). كما وقع تغييره وتتميمه، والنصوص المتخذة لتطبيقه، فإن تركيبة المجالس الإدارية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، تضم بالإضافة إلى ممثلي الإدارة ممثلين عن فئات أخرى، من بينها ممثلين عن جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، والتي حددت مدة انتداب ممثلي هاته الجمعيات في المجالس المذكورة في ثلاث (3) سنوات، وبالتالي فإن انقضاء هذه المدة، يفقد المعنيين بالأمر الصفة التي على إثرها تم تعيينهم بالمجالس الإدارية المذكورة مما يستلزم تعويضهم عن طريق إجراء انتخابات جديدة.
وفي هذا الإطار، وقصد إعداد لوائح الناخبين الخاصة بالمرحلة الاولى لانتخاب ممثلين عن مكاتب جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، تنهي المديرية الإقليمية بتارودانت الناخبات والناخبين أنها اتخذت الترتيبات التالية لإنجاح هذه العملية :
1. يعد كل مرشح لعضوية المجلس الإداري من الناخبات والناخبين المستوفين للشروط المطلوبة.
2. نشر لوائح ناخبات وناخبي أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية بسبورة الإعلانات بالمديرية ابتداء من يوم الإثنين 21 أكتوبر 2019 إلى غاية 25 منه.
3. تقديم كل معني بالأمر ثم إغفال اسمه أو وقع خطأ فيه أو في صفته في لوائح الناخبين طلبا في الموضوع للتسجيل أو التصحيح شريطة الإدلاء بجميع البيانات الضرورية ابتداء من يوم 21 أكتوبر إلى غاية 23 منه.
4. عقد اجتماعات لمكاتب جمعية الآباء لاختيار منتدب وفق النموذج رقم 1 المرافق للمراسلة الموجهة لرؤساء المؤسسات التعليمية مع تسليم نسخة لإدارة المؤسسة والتي ستسلمها بدورها للمديرية الإقليمية قبل يوم 24 أكتوبر 2019.
5. تقديم طلب الترشيح لعضوية المجلس الإداري إلى مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بمقر المديرية ابتداء من يوم الخميس 24 أكتوبر 2019 إلى غاية 28 أكتوبر 2019.
6. إجراء الاقتراع يوم 29 أكتوبر 2019 بقاعة الاجتماعات بالثانوية التأهيلية محمد الخامس ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية تصويت جميع الناخبات والناخبين المسجلين باللوائح الانتخابية أو بحلول الساعة السادسة مساء من نفس اليوم شريطة إدلاء الناخبة أو الناخب ببطاقة التعريف الوطنية أو بأي وثيقة تثبت هويته إلى رئيس مكتب التصويت.
7. فرز الأصوات مباشرة عند نهاية الاقتراع مع الإعلان عن لائحة المرشحين الفائزين.
مكتب الاتصال والشراكة
المديرية الاقليمية بتارودانت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى