أخبار جهويةالأخبار

ماثر…و أخيرا إعادة تهيئة وتجديد واستغلال فندق “لينكولن” الشهير


الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي تارودانت أنيوز/ محمد الدلاحي.

فندق لينكلن من أشهر البنايات المعمارية بمدينة الدار البيضاء قد تم هجره منذ ما يقارب 30 سنة و خلال هذه المدة أصبح نقطة سوداء تنضاف الى نقاط أخرى بالعاصمة الاقتصادية للمغرب.
الاشكال القانوني بين المالك الاصلي للفندق وعدة جهات بالمدينة أخر اعادة الاعتبار لهذه المعلمة التي بنيت منذ 1917.
غير أنه تم مؤخرا الاتفاق بين الوكالة الحضرية للدارالبيضاء و المجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابية من خلال فرعها ٌَُREALITES AFRIQUE الى اتفاق يقضي بتهيئة الفندق و استغلاله من جديد ببناء فندق 5 نجوم مع الحفاظ على النمط المعماري الذي صممه المهندس الفرنسي HUBERT BRIDE منذ أكثر من قرن.
وكشف بلاغ صادرعاى اثر الاتفاق المشار اليه أن عملية إعادة الهيكلة ،التي تسعى إليها المجموعة، التي تواكبها في ذلك وكالة هندسة للتعمير ، تقوم على تصميم فندق من فئة 5 نجوم، مع الحفاظ على النمط المعماري الذي أراده مبدع لينكولن، المهندس المعماريHBERT BRIDE، وذلك من خلال تجديد الجناح الحالي الموجود وإدراج واجهة جديدة ” بشكل أجوف” مماثلة للأولى.
ونقل البلاغ عن العامل مدير للوكالة الحضرية للدار البيضاء، توفيق بنعلي قوله “يتعلق الأمر بمسؤولية تعتز الوكالة الحضرية للدار البيضاء بالقيام بها، ألا وهي الربط بين تراث المناطق وجاذبيتها(..) في إطار التزامنا بتكريس مكانة الدارالبيضاء ضمن أبرز الحواضر العالمية الكبرى والمتميزة، يجسد هذا التوقيع ،ليس فقط تجديد بناية ، وإنما ضمان انبعاث حي تاريخي بأكمله”.
بدوره،قال الرئيس المدير العام لمجموعة REALITES AFRIQUE “يشرفنا أن تتاح لنا فرصة العمل على كتابة فصل جديد من تاريخ فندق لينكولن (.. ) مجموعتنا يحفزها واجب النجاح في هذا التحدي المذهل” ، مشددا على ضرورة أن يكون هذا التحول “في أوج التغييرات التي تجري في المغرب، حيث يمثل الماضي نقطة انطلاق لمستقبل أكثر إشراقا يكتب اليوم”.
تارودانت أنيوز.
صور :محمد الدلاحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى