اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 - 10:17 صباحًا

 

 

أضيف في : الخميس 24 أكتوبر 2019 - 9:20 صباحًا

 

ندوة وطنية بداية السنة المقبلة حول ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضة

ندوة وطنية بداية السنة المقبلة حول ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضة
قراءة بتاريخ 23 أكتوبر, 2019

تارودانت أنيوز / متابعة.
أعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، أن وزارته ستنظم بداية السنة المقبلة ندوة وطنية حول ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضة.
وأكد السيد عبيابة في معرض رده على سؤال شفوي حول « ظاهرة شغب الملاعب » تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب يوم الاثنين الماضي، أن هذه الندوة، التي تندرج في إطار الإجراءات لتعزيز الجهود المبذولة سابقا من أجل محاربة ظاهرة الشغب، تروم تدارس وبحث مختلف الحلول الناجعة للقضاء على شغب الملاعب، مشيرا إلى أنه جرى تكوين لجنة حكومية بمبادرة من وزارة الداخلية تضم القطاعات المعنية والتي انكبت على مناقشة التدابير الإجرائية الواجب اتخاذها لمعالجة هذه الظاهرة.
وتابع أن هذه اللجنة خلصت إلى اعتماد مجموعة من الإجراءات العملية التي سيشرع في تنزيلها قريبا بعدما تم التوافق بشأنها، مبرزا أن هذه الاجراءات تهم مجالات متعددة منها التحسيس والتوعية، وتدبير الملاعب الرياضية من خلال الانفتاح على الجماهير المنظمة، وإشراك ممثليها في الإعداد للمباريات، فضلا عن إشراك شركات الحراسة في تنظيم وتأمين المباريات.
وأضاف الوزير أنه سيتم كذلك اتخاذ وتفعيل إجراءات قانونية وتنظيمية كفيلة بالتصدي لهذه الظاهرة، مبرزا أن هذه الإجراءات تأتي لتعزيز الجهود المبذولة من أجل محاربة ظاهرة الشغب وعلى رأسها إخراج وتطبيق القانون المتعلق بمكافحة الشغب.
وخلص الى أن مكافحة ظاهرة الشغب، التي تعد ظاهرة عالمية، تتطلب تظافر جهود العديد من المتدخلين من قطاعات حكومية وغيرها، مؤكدا حرص قطاع الشباب والرياضة على الانخراط في كل المبادرات والجهود الرامية إلى مواجهة هذه الظاهرة بالحزم المطلوب.