أخبار دوليةالأخبار

احتجاجات لبنان..سلاح الحب و الجمال في مواجهة مكر السياسة


تارودانت أنيوز/ متابعة.
مازالت الطرق و الأساليب التي نهجها اللبنانيون منذ اندلاع احتجاجاتهم على السياسة و السياسيين ببلدهم تثير المزيد من ردود الفعل عبر وسائل التواصل الاجتماعية و ذلك بنشر العديد من الصور للمتظاهرين و الهشتاغات التي تعبر عن أسلوب جديد للاحتجاج .
صور عديدة لحسنوات لبنانيات خرجن بلباس أنيق للتظاهر رافعات شعرات مثل “حلو عنا ”
فيما إختار محتجون آخرون إعلان زفافهم وعقد مراسيم قرانهم ضمن المسيرات الإحتجاجية، في مواقف لطرد قبح السياسة بسلاح الحب و الجمال، وأعادة تشكيل ملامح جديدة لنظال يقطع مع الفوضىو يتبنىأسلوبا ثوريا بملامح راقية، تلعب قيها الصورة و الكلمة الرقيقة أسمى تعبير عن الرفض.
جميلات الفن من مطربات و عارضات أزياء مشهورات عربيا و عالميا دخلن على خط المسيرات الاحتجاجية في لبنان، وكانت الفنانة “نانسى عجرم” من أوائل النجوم الذين تحدثوا عن غضبهم من انتشار القمامة فى شوارع لبنان فى الفترة الأخيرة، فكتبت ي عبر حسابها الرسمى على “تويتر” عدة تغريدات متتالية تنتقد الوضع، بدأت بتغريدة “كأنو فيلم رعب! كابوس! يا عيب الشوم! مش عم بستوعب كيف ولادنا بدّن يقطعوا بين الزبالة ويتنفسوا أمراض وسموم وتلوّث!” واختتمتها بتغريدة تتساءل “وين الإدارة؟ وين مؤسسات الدولة؟ وين المسؤولين؟ كيف ما قدروا يشوفوا إنو رح نوصل لهون؟ كيف ما كان فى خطة بديلة؟ كيف تركنا حالنا نوصل لهون؟”.
اما الفنانة “هيفاء وهبى” فقد عبرت عن تضامنها مع الاحتجاجات من خلال نشر هاشتاج “طلعت ريحتكم” مع صورة عليها مقولة سيدنا على بن أبى طالب تقول “حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق”، فيما شاركت الفنانة “ديانا حداد” بحماس شديد بأكثر من تغريدة، وقالت أن لبنان سيظل كبيرًا رغم أنف الحاقدين، وأضافت “لبنان ما بينخاف عليه ولا أهالينا ولا شعبنا اللبنانى بينخاف عليه والحلو بالاعتصام إنه كلن هدفن واحد لا وجود للطائفية”، فيما جاءت مشاركة النجمة “نجوى كرم” فى شكل مقطع “يوتيوب” بأغنية “نحنا الدولة ونحنا الصوت” التى أهدتها للمتظاهرين.
و يواصل الشعب اللبناني بمختلف مكوناته ثورته الهادئة باشهار مظاهر الجمال والحب السلم وجه مكر السياسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى