الأخبار

عملية تحديد هوية شخص أجنبي مرتبط بالخلية الإرهابية التي تم تفكيكها يوم الجمعة جارية حاليا


تارودانت انيوز/و م ع.

أكد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية ، السيد عبد الحق الخيام ، امس الإثنين بسلا ، أنه يجري حاليا تحديد هوية شخص أجنبي مرتبط بالخلية الإرهابية الموالية لما يسمى بتنظيم ” الدولة الإسلامية ” ، التي تم تفكيكها يوم الجمعة الماضي ، و” الذي يحتمل في كونه من جنسية سورية”.
وأوضح السيد الخيام خلال ندوة صحفية خصصت لتسليط الضوء على حيثيات تفكيك هذه الخلية الإرهابية ، أن الأمر يتعلق بمبعوث من طرف تنظيم “داعش” الإرهابي إلى زعيم هذه الخلية ، مشيرا إلى أن صورة تقريبية للمشتبه فيه توجد في طور الإعداد من طرف المصالح الأمنية.
وحسب السيد الخيام ، فإن المبعوث الذي كان مرفوقا بشخصين آخرين ، أكد لزعيم الخلية الإرهابية ، خلال لقاء جرى بمنطقة وزان ، استعداد تنظيم “داعش” لتزويده بالدعم اللوجستيكي اللازم من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في المملكة ، لاسيما بمدينة الدار البيضاء.
يذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، أجهض على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة ، مخططا إرهابيا خطيرا عبر تفكيك خلية إرهابية ، يوم الجمعة الماضي ، مكونة من سبعة أفراد موالين لما يسمى بتنظيم ”الدولة الإسلامية” ينشطون بمنطقة طماريس (ضواحي الدار البيضاء) ووزان وشفشاون.
تارودانت انيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى