الأخبار

الرباط :افتتاح اشغال الندوة الوطنية حول الصحة الجنسية و الإنجابية بالقارة الافريقية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.


تارودانت انيوز/ الرباط.

انطلقت صباح اليوم بكلية علوم التربية بمدينة الرباط اشغال الندوة الوطنية حول الصحية الجنسية و الإنجابية بالقارة الافريقية التي تنظمها الجمعية المغربية لتنظيم الاسرة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
الجلسة الافتتاحية لندوة الصحة الجنسية و الإنجابية بالقارة الافريقية التي ستتواصل اشغالها على مدى يومين حضرها ممثل عن صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم الرئيسة الشرفية للجمعية و سفراء بعض الدولة الافريقية و العربية الى جانب خبراء من المنظمات الافريقية والدولية و جامعة محمد الخامس و العديد من جمعيات المجتمع المدني الى جانب اساتذة و طلبة كلية علوم التربية التي تجمعها بالجمعية المغربية اتفاقية شراكة توجت بأحداث مرصد وطني للصحة الجنسية و الجنسية.
اشغال الندوة الوطنية التي ستتواصل حتى يوم غد الخميس و ستتمحور حول مجموعة من التيمات و الإشكالات المرتبطة بالصحة الجنسية و الإنجابية بالقارة الافريقية و التجارب التي قامت بها دول اخرى خاصة الدول الأوروبية.
كما سيعرف اليوم الثاني من الندوة تقديم مجموعة من العروض لخبراء دوليين حول مخطط *مابتو * يتلوها نقاش لصياغة ميثاق *الصحة الجنسية الكاملة *:

التوجهات و الآفاق بالنسبة للمغرب و مجموعة دول مينا و الاتحاد الأفريقي.
وستختتم الندوة الوطنية التي تنظمها الجمعية المغربية لتنظيم الاسرة بإصدار توصيات ترفع الى قمة نيروبي المقبلة.
تارودانت انيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى