أخبار محليةالأخبارالمجتمع المدني

أكادير : لقاء تواصلي حول رصد ميزانية النوع الإجتماعي


تارودانت أنيوز:المكتب الاعلامي المحلي /متابعة.
نظم منتدى كفاءات من أجل التنمية والديمقراطية بتعاون مع جمعية الهجرة والتنمية و بتنسيق مع جماعة أكادير وهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الإجتماعي ، وبحضور منتدى المبادرات الشبابية وجمعية صوت النساء مساء أمس الجمعة بمقرجماعة أكادير لقاءا تواصلي حول الميزانية المستجيبة للنوع الإجتماعي.
اللقاء التواصلي الذي حضرته كذلك مجموعة من جمعيات المجتمع المدني التي تهتم باموضوع عرف تقديم مجموعة من العروض التي همت المنضومة التشاورية لمنتدى الكفاءات
و برنامج عمل هيئة المساواة وتكافئ الفرص بأكادير بجانب مداخلة لجماعة أكادير تركزت حول واقع إدماج النوع الإجتماعي في برنامج عمل الجماعة الى جانب قراءة في أبعاد إدماج النوع الإجتماعي في السياسات العمومية المحلية .
كما تميز اللقاء ايضابتقديم عرض مفصل للجمعية الهجرة والتنمية تطرق الى بعض تفاصيل مشروع “كلنا مشاركات ومشاركين ” والهداف التي يريد تحقيقها من ورائه على مدى ثلاث سنوات بمعية شركائها .
أشغال هذا اللقاء حضره فاعلون مدنون ومنتخبون وعدد من الخبراء الذين عبروا خلال مداخلاتهم عن تفائلهم بمستقبل تنزيل الديمقراطية التشاركية لتصبح ممارسة فعلية وتساعد على تحقيق التنمية المستدامة.
تارودانت أنيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى