اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020 - 1:15 صباحًا
أخبار اليوم
قرار أممي يمنع إعادة اللاجئين إلى الدول المهددة بالأزمة المناخية            الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة تطالب بوقف الفساد في القطاع الصحي صفقة شراء تجهيزات طبية قديمة مزورة بطنجة            وسقطت الجامعة.. بأيدي مجرمين!            مكانةُ الدرسِ الفلسفيِّ في المغربِ            ما الذي يجعل من شخص عادي بطلا تاريخيا؟            آلاف المقاتلين يتدفقون على طرابلس… وتونس قلقة – بقلم هدى الطرابلسي.            صاحب “الإسلام كبديل” و”يوميات ألماني مسلم”.. رحيل المفكر * مراد هوفمان*.            ‎موسم سيدي بوخيار؛ العلاقة بين المقدس والمدنس والطقوسي والرمزي والاقتصادي والاحتفالي            إغراءاتٌ إسرائيليةٌ لدولٍ أفريقية خوفاً على الهويةِ اليهودية            رحيل الشاعر المصري محمد عيد ابراهيم …احد ابرز أصوات السبعينات.           

 

 

أضيف في : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 8:36 مساءً

 

القرع العسلي .. فوائد لا تحصى

القرع العسلي .. فوائد لا تحصى
قراءة بتاريخ 4 نوفمبر, 2019

قال المركز الألماني للتوعية الصحية إن القرع العسلي ينبغي أن يكون طبقاً أساسياً على مائدة الشتاء لفوائده الصحية الجمّة، حيث إنه يقي من السرطان ويساعد على التمتع بالرشاقة ويعمل على تحسين المزاج.
 
وأوضح المركز أن القرع العسلي يعد كنزاً من الفيتامينات والمعادن، حيث إنه يزخر بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والنحاس والزنك وفيتامينات B، كما أنه غني بمادة البيتا كاروتين (فيتامين A)، التي تمتاز بتأثير مضاد للأكسدة، ومن ثم فهي تعمل على تقوية جهاز المناعة وتقي من الإصابة بالسرطان.
ويعد القرع العسلي أيضاً مفتاح الرشاقة، حيث إنه غني بالألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع وتعمل على ضبط مستوى السكر بالدم، كما أنه قليل السعرات الحرارية بفضل محتواه المائي العالي.
وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل القرع العسلي على الحمض الأميني “تريبتوفان”، الذي يساعد على إفراز هرمون السعادة “سيروتونين”، ما يعمل على تحسين الحالة المزاجية.
المصدر : شبكة نيوترشن