اليوم السبت 23 نوفمبر 2019 - 12:14 صباحًا

 

 

أضيف في : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 8:33 مساءً

 

ايت ملول : لقاء تواصلي حول « اَي موقع للشباب في السياسات العمومية المحلية

ايت ملول :  لقاء تواصلي حول  « اَي موقع للشباب في السياسات العمومية المحلية
قراءة بتاريخ 4 نوفمبر, 2019

تارودانت انيوز/متابعة.
نظم منتدى الشباب القروي امس الأحد 3 نونبر بمدينة ايت ملول لقاءا تواصليا حول موضوع ‘’أي موقع للشباب القروي في السياسات العمومية المحلية’’ و ذلك في اطار مشروع المجتمع المدني و الديمقراطية التشاركية الذي تشرف على تنفيذه جمعية الهجرة و التنمية بتحالف مع جمعية نساء الجنوب و ومنتدى المبادرات الشبابية، بدعم من الاتحاد الأوروبي و الوكالة الفرنسية للتنمية.
وقد تميز هذا اللقاء، الذي نظم بتنسيق مع جمعية تاوجا نسوس، بحضور عدد كبير من الطلبة والفاعلين الجمعويين، قدموا من مناطق مختلفة من جهة سوس ماسة، كما تميز ايضا بالتفاعل الكبير من خلال اجواء النقاش الجاد الذي عرفته مختلف الورشات المءوطرة من قبل التي أعضاء منتدى الشباب القروي.
وفي ذات السياق، تطرق إبراهيم ايت احمد، رئيس المنتدى، من خلال كلمته الافتتاحية، بشكل الى التعريف بالمنتدى، الذي كانت انطلاقته الأولى باسم ‘’منتدى شباب تافنكولت الكبرى’’ قبل أن يتم تغيير الاسم الى ‘’منتدى الشباب القروي’’، مبرزا ‘’ الأهداف الرئيسية للتكوينات المزمع تنظيمها في مواضيع ‘’الشأن المحلي و المقاربة التشاركية، و فن المناظرة، و الصحافة و الاعلام’’.
كما حاول، عبد الله البوزيدي، عضو المنتدى، تسليط الضوء على الأهداف العشرة، التي يسعى منتدى الشباب القروي، العمل وفقها، و الأنشطة المنجزة في هذا الاطار منذ سنة التأسيس 2015. كما تم عرض مجموعة من الصور و الأرشيف، الخاصة بالأنشطة التي نظمها المنتدى، إضافة الى المشاركات الوطنية و الدولية لأعضاء ‘’FOJER’’ (بتونس و ألمانيا….).
ومن جهته، أبرز يونس مزيه، عضو المنتدى، الأهداف المتوخاة من التكوينات التي سينظمها المنتدى في مجال الصحافة و الاعلام في علاقتها ‘’بموقع الشباب القروي من السياسات العمومية المحلية’’.
و من جهة أخرى، قام عزيز أيت واعراب، عضو منتدى الشباب القروي، بالتركيز على ‘’الجمعيات وحق الترافع’’ التي ستكون من بين الورشات التي سيستفيد منها المشاركون في دورات منتدى ‘’الشباب القروي’’ .
و قدم ادريس فريني عن منتدى المبادرات الشبابية، عضو التحالف الحامل للمشروع، مجموعة التوضيحات عن المشروع ككل وأهدافه والأنشطة التي عقدت ونظمت من طرف بقية الشركاء، اضافة إلى آفاق المشروع ورؤيته.
تارودانت انيوز.