اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 11:30 مساءً

 

 

أضيف في : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 7:40 مساءً

 

ورزازات : المخرج جواد بابيلي يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان القصبة للفيلم القصير

ورزازات : المخرج جواد بابيلي يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان القصبة للفيلم القصير
قراءة بتاريخ 4 نوفمبر, 2019

تارودانت انيوز/متابعة.
اسدل الستار على فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القصبة للفيلم القصير، الذي نظم بورزازات تحت شعار “السينما من الشباب إلى الشباب”. و ذلك من 30 أكتوبر إلى 3 نونبر الجاري.
وفاز المخرج جواد بابيلي بجائزة المخرجان فيلم “صليل الصمت” الذي حصد أيضا جائزة الصورة والصوت التي عادت لأمين المساعدي.
وحصلت المخرجة حنان فاتن على جائزة لجنة التحكيم عن شريطها القصير “دنيا”، في حين عادت جائزة أفضل تشخيص إناث للفنانة منال الصديقي، وجائزة أحسن تشخيص ذكور للممثل عبد المجيد اكتمور لمشاركته في فيلم “قلم” للمخرج جمال تعمرت.
كما عادت جائزة أحسن سيناريو لعزيز العطار لمساهمته المتميزة في فيلم “لانفيديل”، وتمكن المشرفون على فيلم “تروتوار” للمخرج كريم العالمي من الحصول على جائزة أحسن موسيقى.
و تجدر الإشارة الى ان هذه الدورة، التي نظمت بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، والمجلسين الإقليمي والبلدي بورزازات، وبدعم من المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة، والشركة الشريفة للدراسات المعدنية، سعت إلى خلق أجواء من الفرجة والمناقشة لدى الجمهور المتتبع لفعاليات المهرجان ، كما توخت تحقيق إشعاع سينمائي للمنطقة التي تشكل قبلة لكبار المنتجين لتصوير مجموعة من الإنتاجات الناجحة عالميا.
و من جهة اخرى اعتبر المنظمون أن المهرجان “موعد سنوي شبابي بامتياز الهدف منه هو إتاحة الفرصة لشريحة مهمة من الشباب من أجل عرض إبداعاتهم السينمائية التي لايتيح التسويق التجاري عرضها للعموم”.
كما تم تنظم ورشات تكوينية حول مواضيع تهم “القراءة الفيلمية”، و”إعداد الممثل”، و”التصوير والإضاءة”، و”السيناريو”، و”الإخراج السينمائي” بالموازاة مع فعاليات المهرجان الى جانب برمجة زيارات لمتحف السينما بورزازات وقصبة تاوريرت التاريخية واستوديو أوسكار للسينما، بالإضافة إلى تقديم عروض سينمائية في عدد من المؤسسات التعليمية بالمنطقة.
تارودانت انيوز.