اليوم الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 3:29 صباحًا

 

 

أضيف في : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 6:51 صباحًا

 

* عيد العزاب * طقوس صينية للافتخار بالعزوبية ؛ بدأ بمزحة لينتهي باكبر مهرجان تسوق

* عيد العزاب * طقوس صينية للافتخار بالعزوبية ؛ بدأ بمزحة لينتهي باكبر مهرجان تسوق
قراءة بتاريخ 13 نوفمبر, 2019

احتفل الصينيون يوم امس الثلاثاء 11 يناير بعيد العزاب وهو حسب تعريف ويكيبيديا عطلة تسوق ( غير معترف بها رسميا) تحظى بشعبية بين الشباب الصيني تحتفل بفخرهم بكونهم عزاب. تم اختيار تاريخ، 11 نوفمبر (11/11)، لأن الرقم “1” يمثل الفرد الوحيد. كما أصبحت العطلة أيضًا تاريخًا شهيرًا للاحتفال بالعلاقات، حيث تزوج أكثر من 4000 من الأزواج في بكين في هذا التاريخ في عام 2011، مقارنة بمتوسط 700 زواج في اليوم.
ومن هنا جاء الاسم الأول “يوم العزاب” ومع ذلك، يتم الاحتفال به الآن على نطاق واسع من قبل كلا الجنسين. تحظى حفلات المواعيد العمياء “Blind date” بشعبية في هذا اليوم، في محاولة لتغيير حالة العزوبية للمشاركين. تنظم بعض الجامعات برامج خاصة لجمع العزاب معًا للاحتفال. قد يتخذ الأعزب سلوكا مزعجًا أو مستنكرًا للذات كرد فعل لبقائه وحيدا كطالب جامعي، لكن مبادرات الجامعة ساعدت في كبح تلك السلبية. بغض النظر من أن هذا التاريخ يهدف إلى الاحتفال بالوحدة، إلا أن الرغبة في العثور على زوج أو شريك في كثير من الأحيان يتم التعبير عنها من قبل الشباب الصيني في هذا التاريخ، بينما تناقش وسائل الإعلام الصينية القضايا الأخرى المتعلقة بالحب.
و تجدر الإشارة الى أن “جاك ما” مؤسس موقع علي بابا عملاق التجارة الإلكترونية حول “عيد العزاب” إلى حدث تسوق كبير عام 2009، ومنذ ذلك الحين، تحطم المنصتان التجاريتان الاليكترونيتان تاوباو وتميل، التابعتان لعلى بابا، الأرقام الخاصة بالمبيعات سنويا.
تارودانت انيوز.
المصدر : دوتشي فيلي.