اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 - 11:34 مساءً

 

 

أضيف في : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 9:22 مساءً

 

المجلس الوطني للصحافة يدعو الى احترام ميثاق أخلاقيات المهنة.

المجلس الوطني للصحافة يدعو الى احترام ميثاق أخلاقيات المهنة.
قراءة بتاريخ 15 نوفمبر, 2019

الدار البيضا المكتب :الاعلامي تارودانت انيوز.

نظم المجلس الوطني للصحافة بأحد الفنادق بمدينة الدار البيضاء يومه الجمعة 15 نونبر2019 لقاء تواصليا لتقديم ميثاق الأخلاقيات الذي أعده المجلس الوطني، و قد اكد يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة بان هذه المناسبة هي “فرصة للتواصل مع المهنيين، ودعوة لهم أن يتملكوا هذا الميثاق”، مشيرا إلى أن “المجلس سيعمل على تنظيم لقاءات وتكوينات لاستيعاب ميثاق الاخلاقيات الذي يعد “مكسبا للصحافيين، ومكسبا للمجتمع الذي يهتم بالصحافة وحرية التعبير ويطالب بأخلاقيات تنظمها”.
وأضاف مجاهد في كلمة له ان هذا اللقاء الذي عرف حضور عدد من الصحافيين ومدراء نشر جرائد وطنية،يءوكد على أن “المؤسسات الصحافية الوطنية مطالبة بأن تتملك بدورها ميثاق الأخلاقيات هذا وتعمل على تطبيقه”، مؤكدا أن “مستقبل الصحافة المغربية رهين بوجود مقاولات صحافية جادة”.
ودعا رئيس المجلس الوطني الصحافيين والمؤسسات الصحافية إلى احترام أخلاقيات المهنة، لافتا إلى أن الهيئة التي يرأسها ستعمل على “تأطير مهنة الصحافة عبر وضع قوانين وشروط لقطع الطريق على المتطفلين عليها”..
وتلت كلمة رئيس المجلس ، عروض تمحورت حول الممارسة الصحفية على ضوء أخلاقيات تلك المهنة ،تقدم بها اساتذة و باحثون و حقوقيون ، بعد ذلك فتح باب النقاش امام الزملاء الذين عبروا عن مواقف ، و ابرزوا وجهات نظر ، منها ماهو متطابق مع الميثاق الذي أعده المجلس الاعلامي و منها ما يعارضه.
تارودانت انيوز.