اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 1:46 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 24 نوفمبر 2019 - 9:02 مساءً

 

تافنكولت : حفل اختتام مهرجان أركان

تافنكولت : حفل اختتام مهرجان أركان
قراءة بتاريخ 24 نوفمبر, 2019

أشرف الكاتب العام لعمالة تارودانت عبد الحفيظ البغدادي رفقة الوفد الرسمي المرافق له ليلة السبت 23 نونبر 2019 على فعاليات حفل اختتام المهرجان الاقليمي لأركان في دورته الثالثة بتافنكولت تحت شعار ” أركان ثروة تنموية و ثقافية و إنسانية “.
و كان في استقباله رئيس الجماعة الترابية تافنكولت عبد الله رحمة ، رؤساء الجماعات، رؤساء المصالح السلطات العمومية و مدير المهرجان لحسن باكريم إلى جانب رؤساء جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة.
و قام الوفد الرسمي بزيارة أروقة التعاونيات الفلاحية الرائدة في مجال تسويق أركان و منها التي حازت على عدة شواهد تقديرية دولية المتعلقة بجودة المنتوج المحلي و الذي يحظى بمكانة في الأسواق الدولية. كما تم زيارة الأروقة الأخرى الخاصة بعرض المنتوجات المحلية.
و في كلمته الترحبيبة رحب مدير المهرجان لحسن باكريم بالوفد الرسمي و بالضيوف، و أشار أن النسخة الثالثة قد تأجلت مرتين لظروف إنسانية في إطار التضامن مع عائلات الضحايا بسبب الكوارث الطبيعية المؤلمة التي شهدتها المنطقة.
كما تقديم بالشكر لعامل الإقليم الحسين أمزال و لكل رؤساء المصالح الخارجية على مجهوداتهم الرامية لتجاوز مخلفات الأزمات السابقة. و في معرض حديثه أشار أن المهرجان الإقليمي لأركان في نسخته الثالثة يهدف إلى النهوض بالمجال التنموي و الإقتصادي بالمنطقة و تشجيع التعاونيات الفلاحية على التعريف بالمنتوج المحلي على الصعيد الوطني و الدولي من أجل فك العزلة الإقتصادية و انعاش الدخل الفردي و الجماعي مع مضاعفة المجهودات لخلق فرص للشغل لليد العاملة النشيطة من أجل الحد من الهجرة إلى مدينة مع تأهيل البنيات التحتية في أفق جلب المستثمرين للإستثمار بالمنطقة الغنية بالموارد الطبيعية.
و عل هامش السهرة الفنية الكبرى التي شاركت فيها مجموعات و جمعيات تراثية من داخل الإقليم و خارجه تم توزيع هدايا رمزية على الأبطال الرياضيين المتوجين في مختلف الفئات العمرية في السباق الذي بالموازاة مع مهرجان أركان.
و أشرف على تقديم فقرات المهرجان الإقليمي لأركان في دورته الثالثة بكل اقتدار و مهنية الإعلامي إبراهيم أيت علي إلى جانب المقدمة خديجة اشبارو.