اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 2:13 صباحًا

 

 

أضيف في : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 4:32 مساءً

 

إعادة انتخاب المغرب لولاية جديدة بمجلس المنظمة الدولية البحرية

إعادة انتخاب المغرب لولاية جديدة بمجلس المنظمة الدولية البحرية
قراءة بتاريخ 2 ديسمبر, 2019

تارودانت انيوز / محمد الدلاحي.
بأغلبية ساحقة أعيد انتخاب المغرب كأحد الأعضاء الأربعين في مجلس المنظمة الدولية البحرية لولاية ثانية مدتها سنتان( /2020 2021. وتضم المنظمة في عضويتها 174 دولة. وحصل المغرب على 131 صوتا.
وأوضح بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه تم انتخاب المغرب كمرشح لواحد من المقاعد الشاغرة ضمن الفئة ” سي” التي تضم الدول إذات الاهتمام الخاص بالنقل و الملاحة البحرية.
وحسب البلاغ فانتخاب المغرب للمرة 14، منذ 1992، يعزز مكانة المغرب كأمة بحرية بحكم موقعها الجيو- استراتيجي تقاليدها البحرية العريقة فضال عن مواردها وإمكاناتها البحرية والتقدم الكبير الذي تحقق في ظل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مختلف المجالات المتعلقة بالوسط البحري. وهو كذلك اعتراف من المجتمع البحري الدولي بالدور النشط للمغرب ومساهمته في بلورة سياسات لتحقيق أهداف المنظمة وضمان أمن وسلامة النقل البحري ومكافحة الثلوث والمحافظة على الوسط البحري.
وأضاف البلاغ أن إعادة انتخاب المغرب جاء تثويجا للنجاحات التي حققتها المملكة المغربية في مختلف المحطات الانتخابية للمنظمات الدولية .بفضل العمل الديبلوماسي للمغرب.
تارودانت انيوز..

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.