اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 2:34 صباحًا

 

 

أضيف في : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 10:00 مساءً

 

القافلة التحسيسية للمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية تحل باقليم تارودانت

القافلة التحسيسية للمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية تحل باقليم تارودانت
قراءة بتاريخ 2 ديسمبر, 2019

تارودانت أنيوز / متابعة.
تستعد كل من المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لسوس ماسة مع الفدرالية البيمهنية لسلسلة الأركان، لإطلاق سلسلة من الأيام التحسيسية و الإخبارية لفائدة التعاونيات العاملة في مجال تثمين الأركان، وذالك بشراكة مع كل من المديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة، الغرفة الفلاحية لسوس ماسة، الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان، المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لسوس ماسة، المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، المندوبية الجهوية للمكتب تنمية التعاون، المديرية الجهوية للضرائب، التعاضدية الفلاحية،المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و المركز الجهوي للبحث الزراعي لأكادير.
وستمتد هذه الأيام التحسيسية- حسب بلاغ توصلت تارودانت أنيوز بنسخة مكه- على مدى 12 يوما، وسيستفيد منها720 مستفيدا يمثلون أزيد من218 تعاونية فلاحية من مختلف أقاليم جهة سوس ماسة.
وتأتي هذه الأيام التحسيسية في سياق الأهمية التي يوليها مخطط المغرب الأخضر لسلسلة انتاج الأركان التي أصبحت تكتسي أهمية اقتصادية واجتماعية في المناطق المتواجدة في المحيط الحيوي للأركان الذي يمتد عبر سوس ماسة وجهة كلميم واد نون جنوبا إلى حدود جهة مراكش أسفي شمالا.
وكذا بالنظر إلى الدينامية الاقتصادية التي خلقتها هذه السلسلة الإنتاجية، من خلال تثمين الأركان وتطوير أساليب الانتاج والتي تساهم في انخراط شريحة اجتماعية مهمة من النساء القرويات في المناطق المشار إليها.
هذا وستتناول هذه الأيام التحسيسية عددا من المحاور المهمة والمتمثلة أساسا في إخبار التعاونيات الفلاحية بمستجدات القانون 12-112 المتعلق بالتعاونيات.
وكذا تمكين مسيري التعاونيات من الأساليب الجيدة في الإنتاج ومختلف المعايير التي وجب اتبعاها من أجل ضمان جودة المنتوجات خاصة على مستوى معايير الصحة والسلامة. كما ستكون هذه الأيام التحسيسية فرصة للأعضاء التعاونيات العاملة في مجال الأركان للاطلاع على المستجدات المرتبطة بالجانب الضرائبي.
إضافة إلى أن التعاونيات المستفيدة من هذه الأيام التحسيسية سيتم إخبارها بالإجراءات الجديدة الخاصة بتسويق منتوجات الأركان وكذا مختلف الأساليب المتعلقة بمجال التسويق خاصة في الأسواق الخارجية، هذا بالإضافة إلى منتوجات التأمين الفلاحي الموجهة لفائدة التعاونيات، وعلاوة على ذلك ستستفيد هذه التعاونيات من تأطير في التشغيل الذاتي في المجال التعاوني.
و سيستقبل اقليم تارودانت فعاليات هذه الحملات التحسيسية والإخبارية حسب البرنامج
الثالي:
*الثلاثاء 3 دجنبر 2019 / الغرفة الفلاحية نترودانت / مدينة تارودانت .
*الأربعاء 4 دجنبر 2019 /معهد التقنيين المتخصصين / اولاد تايمة .
*الخميس 5 دجنبر 2019 / مقر البلدية / اولاد بحيل .
و ذلك ابتداء من التاسعة صباحا.
تارودانت أنيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.