أخبار محلية

تارودانت : ورشة تكوينية حول مبادئ حقوق الإنسان لفائدة تلاميذ مؤسسة دار الطالب والطالبة إسندالن


نظمت الهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتنسيق مع الجمعية الخيرية الاسلامية وإدارة دار الطالب والطالبة اسندالن جماعة أصادص اقليم تارودانت ورشة تكوينية حول مبادئ حقوق الإنسان لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة وذلك يومه الخميس 12 دجنبر 2019 ، ابتداء من الساعة السادسة مساء بمقر الانشطة بذات المؤسسة.
وقد استفاد من هذه الورشة التكوينية تلاميذ وتلميذات المؤسسة ، حيث افتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من مديرة المؤسسة، بعدها عرض الحقوقي محمد زرود رئيس الفرع الاقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان، نبذة حول المفاهيم الأساسية المؤطرة لثقافة حقوق الإنسان وكذا دور الأندية التربوية في ترسيخها من داخل المؤسسات التعليمية والاجتماعية في إطار الأنشطة الموازية المتنوعة للحياة المدرسية. واختتم العرض بورشات لتعزيز قدرات التلاميذ في هذا المجال و لاستيعاب الأفضل لمبادئ الاحترام والمساواة وعدم التمييز ، حيث تم صياغة مشروع نادي التربية على المواطنة الذي اوكلت له مهمة نشر ثقافة حقوق الانسان  وتخللت هذه المحاور تدخلات التلاميذ وتفاعل المؤطر بالمستوى العالي مع التلاميذ.
وتدخل هذه الورشة ضمن جهود المؤسسة في المساهمة في نشر ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها لدى تلاميذ ، كما يندرج ضمن خطة عمل المؤسسة تربويا بخصوص تفعيل نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسة.
وقد تم في وقت سابق تنظيم ورشة تكوينية حول حقوق الطفل بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق