الأخبارنقابات

شغيلة الاتحاد الوطني للشغل تجدد الثقة في عبد الإله الحلوطي أميناً عاما.


تارودانت انيوز /متابعة.
انتخب المؤتمر الوطني السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في وقت متأخر من ليلة أمس السبت 14 دجنبر الجاري، عبدالإله الحلوطي أمينا عاما للاتحاد، لولاية ثانية بنسبة أصوات بلغت 62,43 في المائة.
المؤتمر المنعقد على مدى يومي 14و15 دجنبر الجاري تحت شعار “العمل النقابي الملتزم: نضال مسؤول لتكريس الثقة وكسب رهان التنمية” رشح في المرحلة الأولى للأمانة العامة للاتحاد، كل عبدالإله الحلوطي وعبدالصمد مريمي وعبدالاله دحمان، قبل أن يتم التداول فيهم من طرف أعضاء المجلس الوطني تلتها عملية التصويت.
هذا، ومرت عملية التصويت لانتخاب أمين عام جديد لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في جو ديمقراطي ونزيه، حيث اختار المؤتمر الحلوطي أمينا عاما بعد عملية التصويت الفردي في صناديق زجاجية أعدت لهذا الغرض.
وعقب انتخابه، أشاد عبدالإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد في كلمة له، بالجو الديمقراطي المتميز للمؤتمر موجها الشكر لأعضاء المؤتمر الذين جددوا فيه الثقة، مؤكدا أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في حاجة إلى كافة أبنائه.
وينتظر أن يستكمل المؤتمر أشغاله، بعقد المجلس الوطني الجديد للاتحاد اليوم الأحد، وذلك لانتخاب نائبي الأمين العام وأعضاء المكتب الوطني للاتحاد للولاية الجديدة.
وكان المؤتمر السابع للإتحاد الوطني للشغل، صادق بالأغلبية المطلقة، على التقريرين الأدبي والمالي بعد مناقشتهما.
تارودانت انيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق