أخبار محلية

تارودانت …اللجنة الوطنية لفن “الأيكي ريو دو” تنظم دورة لتكوين المدربين


تارودانت: المكتب الاعلامي.
تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو اليايدو و فنون الحرب، نظمت اللجنة الوطنية لفن الأيكي ريو دو (C.A.A) دورة لتكوين المدربين تحت شعار:
” تكوين الأستاذ، رافعة أساسية للفنون القتالية ”
و قد امتدت فعاليات هذا النشاط المتميز من الأحد 05 إلى السبت 11 يناير 2020 بمدينة تارودانت.
وعلى هامش الدورة التكوينية صرح لنا المدير التقني لفن الأيكي ريو دو الأستاذ أنس الرايس : ” أنه و منذ تأسيس اللجنة الوطنية برئاسة السيد مولاي رشيد المناني أواخر سنة 2015، جعلت أهم أهدافها هيكلة هذا الأسلوب الجديد لمفهوم الأيكي قانونيا و تقنيا. فانخرطت تحت لواء الجامعة الملكية للأيكيدو اليايدو و فنون الحرب بداية سنة 2016، و عقدت جموعها العامة مع انطلاق كل موسم رياضي. كما عدلت قانونها الأساسي و مكتبها المديري في أكتوبر الماضي تماشيا مع التوجيهات الجديدة حول الجمعيات الرياضية ” .
و أضاف المتحدث قائلا : ” أن دورة تكوين المدربين تأتي تطبيقا للقانون الجديد للتربية البدنية والرياضة، بهدف تأهيل العنصر البشري و تكوين الاطار الوطني من أجل الرفع من شأن الرياضة عموما و الفنون “القتالية” خصوصا. لهذا فالبرمجة الخاصة بالدورة التكوينية كانت غنية، حيث امتدت لأسبوع كامل اختتم بالتدريب الأول في السنة الجديدة لفائدة الممارسين الشباب و الكبار، و توزعت موادها على تسع حصص:
❖ حصتان في الجانب النظري: تم خلالهما التركيز على المميزات المعرفية و التقنية الخاصة بفن الأيكي ريو دو و طرق و أساليب تقديم درس في الفنون القتالية.
❖ حصة تقنية : استهدفت التمكن من التعديلات و الاضافات الجديدة التي همت البرنامج التقني.
❖ خمس حصص تطبيقية : ثلاثة منها عبارة عن تقديم حصة لفئة معينة من الممارسين حيث تناوب على التقديم الأساتذة : عبد العاطي أهرود لفئة الممارسين الكبار، محمد بنهمو لفئة الصغار واليافعين و حسن اكغزفن لفئة الشباب. و حصتان تم تخصيصهما للتعاطي مع التداريب الجامعة من خلال التدريب الذي تم تنظيمه يومي 10 و 11 يناير 2020 بجنان المناني بتارودانت تتويجا للدورة التكوينية.
❖ حصة تقويمية : التقويم النهائي للدورة الأولى لتكوين المدربين “.
تارودانت انيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق