الأخبار

مكناس : الإعلام فاعل أساسي في التنمية السياحة

المكتب الإعلامي الدارالبيضاء / محمد الدلاحي

شكلت مدينة مكناس العاصمة الإسماعيلية المادة الأساسية للعديد من المنابر الإعلامية المختلفة،بعد اللقاء الصحفي الذي نظمه المجلس الجهوي للسياحة نهاية الأسبوع الماضي بمكناس تحت شعار ” أيام الإعلام المؤثر بمكناس .”
و يدخل هذا اللقاء في إطار السياسة الترويجية للمنتوج السياحي المتنوع الذي تزخر به مدينة مكناس و ضواحيها ،و التعريف بالمؤخرات السياحية الغنية بموروث تاريخي وتراث ثقافي .في اليوم الأول للملتقى الٱعلامي تم تقديم عروض و مداخلات ،تناولت المجال السياحي للمنطقة ،بتقديم المآثر التاريخية و المعمارية و الثقافية للعاصمة الإسماعيلية. في حين تم تخصيص اليوم الثاني للزيارات الميدانية للمواقع السياحية التي تجلب العديد من السياح .
و في تصريح لرئيس المجلس الٱقليمي للسياحة بمكناس السيد عادل التراب أوضح أن هذا اللقاء مناسبة لإشعاع سياحي للمدينة و الترويج لها على المستوى الدولي،و لاسيما أن اللقاء الٱعلامي يحضره صحافيون الفيدرالية الكتاب و الصحفيين السياحيه الدوليين. و أضاف أنه من بين الأهداف هو جعل السفر إلى مدينة مكناس والٱقامة بها تجربة فريدة من نوعها تجمع بين السياحة الثقافية و السياحة الطبيعة و الفلاحية كذلك.
اللقاء عرف مشاركة 40 صحافيا يمثلون 20 دولة من أوروبا و أمريكا،و أمريكا اللاتينية،و بعض الدول العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق