المجتمع المدني

مؤسسة عموري مبارك تنظم أياما ثقافية تكريما للفنان عموري مبارك احتفاءا بذكراه الخامسة


تارودانت نيوز – المكتب الاعلامي

احتفاء بالذكرى الخامسة لرحيله، ستنظم مؤسسة عموري مبارك أياما ثقافية تكريما للفنان عموري مبارك، تحث شعار، “عموري مبارك، نصف قرن من الإبداع”، أيام 15 و 16 فبراير 2020 بقريته انمزغالت.

و يهدف هذا الملتقى إلى المساهمة في خلق دينامية ثقافية بالمنطقة و إرساء فضاء جديد للإبداع، و كذا إتاحة الفرصة للشباب من أجل اكتشاف الأبعاد الإنسانية في إسهامات الفنان عموري مبارك.

و ستعرف هذه التظاهرة افتتاح متحف عموري مبارك الذي ستعرض فيه جميع الأعمال الفنية للمرحوم عموري، صور، شواهد تقديرية، و قيتاراته… بالإضافة إلى تنظيم ندوة فكرية يؤطرها باحثون من طينة ذ. محمد مستاوي، ذ. أحمد بوزيد، ذ. محمد أيت بود، و الفنان لحسن إد حمو.

و بالموازاة مع النشاط الرئيسي للملتقى، سينظم حفل تكريم بعض الأصدقاء المقربين من المرحوم عموري مبارك، كما سيتم توقيع أول إصدارات مؤسسة عموري مبارك، بالإضافة إلى أمسية فنية سيحضرها فنانون مرموقون، و سيخصص اليوم الثاني لتنظيم ورشة تعليمية لأطفال المنطقة.

و من المبرمج أن يتم تتويج بعض الأعمــال الإبداعية في ختام هذا الملتقى، بغية تشجيع المهتمين بموسيقى و إبداعات عموري مبارك على المواصلة و الارتقاء بأعمالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق