أخبار دولية

ألمانيا تدين الهجمات على دور العبادة


تارودانت نيوز
المكتب الإعلامي الدارالبيضاء /محمد الدلاحي

أدانت الحكومة الألمانية بداية الأسبوع الجاري المخططات التي وصفتها ( بالمرعبة ) التي تستهدف
المساجد في ألمانيا، والتي هي من إعداد مجموعات من اليمين المتطرف .الحكومة الألمانية تعهدت بحماية أماكن العبادة .

و أكد متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية ( بيورن غرون يفلدر) و خلال لقاء صحفي في برلين: ” ما تم الكشف عنه مرعب ، ومن المخيف رؤية مجموعة تتجه بوضوح بهذه السرعة ” و أضاف” المهم حماية أماكن العبادة “.

و باسم المستشارة الألمانية”( أنجيلا ميركل ) أشار( ستيفان سايرت ) إلى أن ” مهمة الدولة ضمان ممارسة الإيمان بحرية في هذا البلد بعيدا عن كل خطر و تهديد ومن حق اي شخص ممارسة ديانته
دون التعرض أخطر ”

وتم توقيف 12 شخصا الاسبوع الماضي،ينتمون لمجموعة من اليمين المتطرف ،يشتبه في إعدادهم
التخطيط لهجمات .و ربما كانت تستهدف المساجد أثناء الصلاة ،مثل ما حدث في نيوزيلندا في مارس من سنة 2019 إذ قتل 51 شخصا في مسجدين .و اعتبر أن هذه التوقيفات” دليل على يقظة أجهزة الأمن ”

و منذ مقتل السياسي المحافظ  ( فالتر  لوبكه  )في يونيو الماضي و الاعتداء على كنيسه (هاله )شرق البلاد عزمت السلطات الألمانية مراقبة أنشطة اليمين المتطرف.المعلومات المتوصل بها ،جاءت عن طريق مخبر اخترق المجموعة ،التي وضعت لائحة المساجد المستهدفة وقد تكون 10 مساجد .

المجموعة التي تم توقيفها تضم 12 شخصا 4 منهمريحركون المجموعة و 8 يقدمون الدعم المادي واللوجستيكي. و يحاكم في 8 من النازيين الجدد في مدينة (  دريسن ) منذ أكثر من 5 أشهر  لتخطيطهم لهجمات ضد أجانب و مسؤولين سياسيين .

تارودانت نيوز : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق