الأخبار

إطلاق حملة للغرس والتشجير.. “الأسبوع الأخضر 2020” في 25 مدينة

الدارالبيضاء المكتب الاعلامي /متابعة.

أفاد بلاغ لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب أنها ستنظم، بمعية شركائها، فعاليات (الأسبوع الأخضر2020)، و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 24 فبراير الجاري إلى غاية 1 مارس المقبل، و ذلك من اجل تحسيس كافة مكونات المجتمع المغربي بواقع الغابات والمساحات الخضراء، و أهمية والزراعات الغذائية في حياتنا اليومية ، كما ستقوم بإطلاق حملة وطنية للغرس والتشجير.

وأضافت الجمعية في بلاغها أن الأسبوع الأخضر، الذي سينظم بأكثر من 25 مدينة مغربية، يتضمن أنشطة توعوية وندوات علمية حول الغابات والمساحات الخضراء وأدوارها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والاستراتيجية الجديدة “غابات المغرب” وأهمية السلامة الغذائية والفلاحة البيولوجية.

مبادرة جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض ستشمل ايضا أنشطة ميدانية للغرس والتشجير بعدد من الغابات والفضاءات الحضرية والمؤسسات التعليمية والجامعية، و ستختتم يوم الأحد 1 مارس 2020، بينظيم تضاهرات رياضية للمشي في الهواء الطلق في عدد من المدن هذفها توعية الساكنة بأدوار المساحات الخضراء في الصحة العامة .

وحسب الجمعية، فإن رفع التحديات البيئية المتزايدة التي تواجهها مختلف المناطق الترابية، يتطلب رفع مستوى الوعي بالإشكاليات التي تطرحها هذه التحديات.
تارودانت انيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق