الأخبار

باريس : افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بمشاركة مغربية

الدارالبيضاء: المكتب الاعلامي / وكالات.

افتتح اليوم السبت المعرض الدولي للفلاحة لباريس، الذي يشكل حدثا مرجعيا بفرنسا واروبا،بمشاركة الاف المهنيين من مختلف جهات فرنسا، ومن بلدان اخرى من ضمنها المغرب.

ويتمحور المعرض الموجه للمهنيين والمستهلكين، والذي افتتحه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، حول اربعة قطاعات هي تربية المواشي وفروعها ،ومنتجات الجهات الفرنسية، وما وراء البحار ،والعالم، والزراعات والفروع النباتية ،والحدائق، وخدمات ومهن الفلاحة.

ويشارك في المعرض في دورته ال55 التي تقام من 24 فبراير الى 4 مارس ، تحت شعار « الفلاحة، مغامرة جماعية »،32 الف مهني، ويتوقع ان يتوافد عليه نحو 700 الف زائر .

ويتيح المعرض فرصة مناقشة عدد من المواضيع، منها دور المستهلكين باعتبارهم مساهمين في نمو الفلاحة والانتاج، ومكانة مربي الماشية.

وتندرج المشاركة المغربية في هذا المعرض ،بحسب بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية، في اطار الاستراتيجية الطموحة، لتنمية تسويق والنهوض بالمنتجات المجالية، وذلك ضمن مخطط المغرب الاخضر، الذي يولي اهمية خاصة للفلاحين الصغار.

ويمثل المغرب في هذا المؤتمر 30 عارضا للمنتجات المجالية، من كافة جهات المغرب، من اجل عرض ازيد من 200 منتوج مجالي ذو قيمة تسويقية عالية.

واضاف البلاغ ان الوكالة تعتبر هذا المعرض، فرصة لاستكشاف ونسج علاقات أعمال واجراء اتصالات مع مستوردين محتملين من اجل البحث عن اسواق جديدة لهذا القطاع، والنهوض بالتالي بصادرات المنتوجات المجالية.

تارودانت انيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق